أخبارأخبار رئيسيةسياسية

القوة المشتركة لحفظ الأمن تتأهب لمحاربة المتفلتين وبسط الأمن بدارفور

الفاشر-سوداميديا
نفذت القوات المشتركة لحفظ الأمن بدارفور، الأربعاء، برنامجًا تدريبيًا في الرماية، قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وذلك، من البرامج التدريبية الختامية لهذه القوات.
وتتلقى القوات المشتركة لحفظ الأمن بدارفور، تدريبها حاليًا بمعسكر جديد السيل للتدريب العسكري التابع لقيادة الفرقة السادسة مشاة، بالفاشر، كخطوة أولى من خطوات التنفيذ المباشر لبند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها إتفاقية جوبا للسلام في السودان.
وشهد التدريبات والي شمال دارفور، نمر محمد عبد الرحمن ورئيس وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية الزائر للفاشر حاليًا، الفريق جمعة محمد حقار وقائد الفرقة السادسة مشاة اللواء الركن ظافر عمر عبد القادر، بجانب أعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من القيادات العسكرية.
وأكد والي شمال دافور لدى مخاطبته الحفل، قرب إكتمال البرنامج التدريبي توطئة لإنخراطها في مهمتها في حفظ الأمن َالاستقرار والسلام بدارفور، مضحًا أن هذه المجموعة تمثل الدفعة الأولى من مجموعة دفعات أخرى سيتم تدريبها وتأهيلها لتشكيل القوة الأمنية المشتركة بدارفور والتي سيبلغ قوامها 12 ألف عنصر.
وقال نمر إن المهمة الأولى للقوات المشتركة ستكون هي حماية المواطنين ووضع حد التفلتات الأمنية َالنزاعات القبيلة ومحاربة المجرمين .
منوهًا أن تنفيذ تلك المهام سيكون في إطار القانون الذي قال إن تنفيذه يتطلب وجود قوة أمنية تتمتع بالقدرة والضبط والربط اللازمين، والتعامل مع الإدارات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل بسط الآمن والإستقرار.
وأعرب رئيس وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية الفريق حقار في كلمته عن سعادتهم بحضور ختام البرنامج التدريبي للقوة الأمنية الخاصة بحفظ الأمن في دارفور، مؤكدًا أن تنفيذ برنامج الرماية قد أكدت القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، كما أنه أكد نجاح الفترة التدريبية مشيرًا إلى أن هذه الدفعة من قوة حفظ الأمن بدارفور ستمثل إضافة مهمة للقوات المسلحة في تأمين سلامة ومستقبل السودان شعبا وارضا.
وقال حقار “ندعوكم إلى التوجه إلى الميدان لتنفيذ مهامكم المحددة بالقضاء على المجرمين والمتفلتين ومعالجة النزاعات حتى يسهم ذلك في تحقيق الاستقرار بدارفور والسودان ليتفرغ الجميع لبناء دولة المواطنة ذات السيادة وحكم القانون”.
وأضاف: “نحن وأنتم بتنا أبناء القوات المسلحة السودانية بغض النظر عن خلفياتنا القبلية أو السياسية، وسنعمل جمعيًا تحت راية مؤسسة واحدة مهمتها حماية السودان برًا وبحرًا وجوًا”. مضيفًا أن المهمة الأنية لهذه القوة هي محاربة المجرمين والمتفلتين وبسط الأمن في جميع ولايات دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى