أخبارأخبار رئيسيةسياسية

مجلس نظارات البجا يحدد 72 ساعة لإعفاء الوالي ويلوح بإجراءات تصعيدية

الخرطوم- سوداميديا
أمهل المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، لجنة أمن ولاية البحر الأحمر 72 ساعة لتنفيذ حزمة مطالب في مقدمتها إعفاء والي ولاية البحر الأحمر، علي أدروب، مهددًا بإجراءات تصعيدية سلمية في حال عدم الاسجتابة.
وصوب المجلس عبر مذكرة معنونة إلى لجنة أمن ولاية البحر الأحمر، بتاريخ 25 مايو الجاري، هجومًا قاسيًا على الوالي الذي اتهمته المذكرة باتخاذ إجراءات تهدف لتمرير اتفاق مسار الشرق بدلًا من إلغائه –كما ينادي بذلك المجلس- بجانب شق صف السكان بالمنطقة، فضلًا عن اتخاذه قرارات آحادية عملت على تعطيل للتنمية والخدمات بالولاية وتمرير قرارات مجحفة من وزارة المالية المركزية.
وطالبت المذكرة بالتنفيذ الفوري لبنود القلد والبدء الفوري في برامج التنمية التي توقفت وإيقاف مركزة تحصيل أموال المسؤولية المجتمعية من قبل الشركة السودانية للموارد المعدنية مراجعة سياسات المؤسسات القومية وإيقاف التعيينات المركزية وإعتماد مبدأ التمييز الإيجابي، بالإضافة للبدء الفوري بدفع إستحقاقات العاملين بالهيكل الراتبي الجديد أسوة بماتم في بقية الولايات .
كما طالبت المذكرة بإعلان المنبر التفاوضي تنفيذًا لمقررات مؤتمر سنكات وإيقاف إستخراج جميع شهادات خلو النزاع وتصديقات الأرض لحين وضع السياسات التي تراعي جوانب الأمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى