أخبارأخبار رئيسيةسياسية

التربية الخرطوم تنفى تسريب امتحانات الاساس وتشكل لجنة للتحقيق

الخرطوم : سوداميديا
نفت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم المعلومات المتداولة حول تسرب بعض إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام 2022. وأكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم في بيان لها أن جميع مراحل الامتحانات منذ تأليفها وحتى وصولها للتلاميذ والتلميذات تحت الإشراف المباشر من الإدارات الفنية والإدارية وتأمين الأجهزة النظامية والأمنية .
وأوضحت أنه لا تتحرك أي ورقة أسئلة وأجوبة في كافة مراحل الإمتحانات إلا بمرافقة الأجهزة الأمنية التي تثق فيها ثقة تامة،
وجددت الوزارة ثقتها فى الاجراءات الصارمة التى تتبعها فى امتحانات شهادة الاساس وواضاف البيان أن جميع اجراءات مراحل وشؤون الامتحانات لهذا العام سليمة بنسبة 100% ولا تشوبها أي شائبة .
وقالت الوزارة انه بالرغم من ثقتها فى اجراءاتها فانها قد امرت بتشكيل لجنة للتحقيق فى المزاعم المتداولة بشان تسريب امتحانات الشهادة تضم خبراء ومختصين تربويين ومن الاجهزة الامنية .
واشارت الوزارة الى أن هذه المزاعم والشائعات تصدر دائما بعد انتهاء الإمتحانات والغرض من ذلك خلق تشويش دون مراعاة للاخلاق التربوية والنواحي الوطنية
وكان عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى قد تحدثو عن وجود تسريبات لعدد من مواد امتحانات شهادة الاساس بولاية الخرطوم على خلفية تطابق عدد من ترشيحات معلمى بعض المدارس لاسئلة الامتحانات الجارية حاليا لاسيما مادتى اللغة العربية والعلوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى