أخبارأخبار رئيسيةسياسية

تشكيل ثلاث لجان لحصر الخسائر وتقصي أسباب حريق ميناء سواكن

الخرطوم – سوداميديا
أعلن وزير النقل والطرق والجسور المكلف، هشام على أحمد، عن تشكيل ثلاث لجان للتعامل مع الحريق الذى شب بميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن الأسبوع الماضى، لحصر الخسائر ومراجعة البضائع المرسلة، وحصر المواد التالفة والتعويضات وفقًا للوائح والقوانين التى تحكم الموانىء البحرية، بجانب لجنة من الجهات المختصة للتأكد من أسباب الحريق.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، برئاسة الوزارة، إن وفدًا فنيًا برئاسة عميد إلى بورتسودان للتحرى والتحقيق في الحادثة .
وأكد أن لجنة التحقق عن أسباب الحريق سترفع تقريرها خلال هذا الأسبوع منوهًا إلى أن الحريق الذى اندلع فى المنطقة (1) الارساليات قد ساعدت الرياح على انتشاره بجانب وجود مواد بلاستيكية وغازات مضغوطة وعطور، لافتًا إلى عدم وجود خسائر فى الأرواح أو إصابات وأن عدد الطبالى المحروقة يتراوح ما بين 1200 و1500 طبلية.
وأشار الوزير إلى أنه وفور وصوله ولاية البحر الأحمر أصدر عددًا من التوجيهات والقرارات وتفعيل القرار الوزارى الخاص بمراجعة آليات العمل بالميناء، والاإيفاء بالمعايير الدولية المتعلقة بسلامة الموانئ، والتوجيه كذلك بتوصيل شبكة مياه من البحر مباشرة لدعم وسائل الإطفاء بالميناء، والتوجيه بالشروع الفورى فى تنفيذ دليل المتعاملين مع الميناء، مؤكدًا عودة الميناء للعمل مساء الجمعة الماضية بمغادرة أول سفينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى