أخبارأخبار رئيسيةسياسية

الحرية والتغيير:  30 يونيو حققت تغييراً نوعياً بموازين القوى لصالح الحركة الجماهيرية

الخرطوم- سوداميديا

قالت قوى إئتلاف الحرية والتغيير إن مليونيات 39 يونيو التي خرجت اليوم الخميس، بمختلف مدن البلاد، حققت تغييراً نوعياً في موازين القوى لصالح الحركة الجماهيرية وغاياتها في انتزاع السلطة المدنية الكاملة وهزيمة الانقلاب.

وأشارت في بيان اليوم، إلى أن مليونيات 30 يونيو أثبتت أن الثورة حية لا تموت، وأنها تشهد ميلاداً جديداً كل يوم، معتبرة خروج الملايين اليوم في أرياف السودان ومدنه ضربة موجعة للمتلاعبين بإثارة الانقسامات الاثنية والجهوية.

وشددت أن قتل المتظاهرين يشكل جرائم ضد الانسانية “لن تمر دون محاسبة، فالعدالة هي أحدى غايات ثورة ديسمبر المجيدة التي لن تتخلى عنها”.

ووجهت الحرية والتغيير رسالة للقوات المسلحة وكافة القوات النظامية مفادها أن هذا الشعب لا يبحث عن الحرية والمدنية فحسب، “بل إنه يضع قضية الجيش الواحد المهني القومي على رأس قائمة أولوياته، وهو ما يصب في مصلحة أمن واستقرار البلاد، وما يؤكد أن مصالح غالب السودانيين والسودانيات تتطابق سواءاً كانوا مدنيين أو عسكريين، وان الانقلابيين وفلول النظام البائد يسعون للوقيعة بين الشعب وقواته النظامية لا لشيء سوى الرغبة في الهيمنة على السلطة ونهب ثروات هذه البلاد، ولا مشروعية لانقلابهم هذا.”

وكررت قوى الحرية والتغيير رسالتها للأسرة الدولية والاقليمية، بأن استقرار السودان مرتبط بمدنية الدولة وديمقراطيتها، وقالت إن شعب السودان يتعرض لبطش بالغ على يد السلطة الانقلابية يستدعى تكثيف الجهود الدولية لإدانة هذه الجرائم ومطالبة الانقلابيين بالاستجابة لمطالب الشعب السوداني في تسليم السلطة للشعب ليختار ما يريد دون هيمنة او استبداد.

وأكدت الحرية والتغيير أن مسيرة الشعب لن تتوقف في محطة الثلاثين من يونيو، وأن نضاله السلمي الجماهيري سيستمر حتى هزيمة الانقلاب كلياً وتحقيق غايات شعبنا في الحرية والسلام والعدالة.

وقال البيان “إننا في قوى الحرية والتغيير ندعم تكثيف تتريس الطرقات في كافة أرجاء السودان لغل يد الأجهزة الأمنية في البطش، وأننا في تشاور متصل مع كافة قوى الثورة لاستخدام كل وسائل النضال السلمي من اعتصام وعصيان وإضراب سياسي حتى هزيمة الانقلاب، ونؤكد أن شعبنا منتصر لا محالة وأن الاستبداد زائل ومهزوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى