أخبارأخبار رئيسيةسياسية

دقلو لاهالى كرينك : الدعم السريع قوات قومية وتعمل تحت إمرة القوات المسلحة

 

كرينك : سوداميديا

استنكر نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو الدعاوى التي يرددها البعض”بشيطنة” قوات الدعم السريع، مؤكداً أنها قوات قومية التكوين والإنشاء تنضوي تحت إمرة القوات المسلحة وينتمي منسوبيها لأكثر من مائة واثنين قبيلة.

وأتهم دقلو لدى مخاطبته مواطني محلية كرينك، بمناسبة التوقيع على وثيقة وقف العدائيات بين القبائل العربية والمساليت، بعض المخربين أصحاب الأجندات، بمنع تدخل قوات الدعم السريع لوقف العنف والقتال الذي تعرضت له المحلية خلال الشهور السابقة.

ودعا دقلو، المواطنين بنبذ الجهوية والقبلية والعنصرية ، وتسليم المجرمين من الطرفين، والإعتراف بأن المجرم لا قبيلة له، والمساعدة في الكشف عنه وتسليمه للشرطة، لافتاً إلى ضرورة  تقديم اي مجرم  إلى العدالة.

واضاف ” ماذا ربح الطرفان سوي الموت والخسران”، داعياً الجميع للجلوس والتفاكر حول تنظيم التعامل بين المزارع والراعي فيما يتعلق ببداية موسم الخريف ونهايته، بما يسمى (بالطليق) وفقا للعادات والتقاليد الموروثة.

واشار دقلو إلى ضرورة الالتزام بالقسم الذي اداه طرفا النزاع الموقعين على وثيقة وقف العدائيات، لتنساب عملية تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والزراعية للمحلية.

وذكر سيادته أن زيارة وفد مجلس السيادة، وزيارة مسؤول الأمم المتحدة للجنينة تهدفان لعودة النازحين إلى قراهم وإجراء المصالحات وتعزيز وبسط هيبة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى