أخبارأخبار رئيسيةالعالمية

57 وزيراً استقالوا من حكومته.. ترقب لتنحي رئيس الوزراء البريطاني

لندن-وكالات

قالت تقارير إخبارية اليوم الخميس، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سيستقيل من زعامة حزب المحافظين، وسيبقى رئيساً للحكومة حتى الخريف، فيما قالت وسائل إعلام بريطانية إن الرجل أبلغ رسميا لجنة 1922 بحزب المحافظين موافقته على الاستقالة.

فبعد تقديم 46 وزيراً استقالاتهم خلال الـ48 ساعة الماضية، انضم إليهم، اليوم الخميس، 11 آخرون، من بينهم وزير الدولة لشؤون أيرلندا الشمالية، براندون لويس، فضلاً عن وزيرة في “الخزانة” هيلين واتلي، ووزير الدولة لشؤون الأمن والحدود داميان هيندز.

ولحقتهم وزيرة التربية ميشال دونيلان التي عينت قبل يومين فقط!

فيما طالب وزير المالية الجديد، ناظم الزهاوي، رئيس الوزراء بالاستقالة، بعد أقل من 48 ساعة من تعيينه أيضا في الحكومة، محذراً من أن الأزمة ستزداد سوءا.

وبدأت موجة الاستقالات مساء الثلاثاء عندما أعلن وزيرا الصحة والمال ساجد جاويد وريشي سوناك من دون إنذار مسبق، استقالتهما من الحكومة ليليهما أعضاء آخرون في الحكومة أقل رتبة.

ويتخبط بوريس جونسون في فضائح عدة وهو متهم بالكذب بشكل متكرر إلا أنه تجاهل كل الدعوات إلى استقالته التي صدر بعضها من مقربين منه مقيلا مساء الأربعاء مايكل غوف وزير شؤون الإسكان الذي ناشده في وقت سابق الاستقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى