أخبارأخبار رئيسيةسياسية

السودان يستوضح المغرب عن وجود ضحايا سودانيين في أحداث جيب مليلة

الخرطوم-سوداميديا

طلبت وزارة الخارجية السودانية، من سفير  المملكة المغربية لدى الخرطوم، موافاتها بما يتوفر لديهم من معلومات، موثوقة بشأن الأحداث التي شهدها جيب مليلية على الحدود المغربية الإسبانية والتي راح ضحيتها عدد من المهاجرين غير الشرعيين، وإذ ما كان من بين الضحايا مواطنيين سودانيين .

كما طلبت تسهيل مهمة سفارة جمهورية السودان لدى المملكة المغربية في زيارة مراكز الحجز، وتوفير المعلومات من الجهات المغربية المختصة بشأن الضحايا جراء الأحداث .

وإلتقي وكيل وزارة الخارجية، السفير دفع الله الحاج علي اليوم الخميس، السفير  محمد ماء العينين سفير المملكة المغربية لدى السودان، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ودفعها إلى مستوى أرحب على كافة الاصعدة .

كما تطرق الوكيل لأحداث جيب مليلية، موضحًا أن وزارة الخارجية لم تصلها حتي الآن اي معلومات موثوقة بشأن إذ ما كان من بين الضحايا مواطنيين سودانيين .

وأشار إلى أن ما تُظهره حكومة السودان من إهتمام بهذه الأحداث إنما يأتي من منطلق واجبها في حماية المواطنين السودانيين بالخارج.

بدوره قدم سفير المملكة المغربية تنويرًا  موجزاً عن الأحداث معرباً عن أسفه لما جرى، وأفاد أنه سيتابع بإهتمام هذا الملف، ووعد بتمليك حكومة السودان أي معلومات تصل إليهم في هذا الخصوص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى