أخبارأخبار رئيسيةولايات

ارتفاع قتلى وجرحى أحداث النيل الأزرق لـ147 والصحة تشكل غرفة طوارئ

الخرطوم -سوداميديا

كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة بإقليم النيل الأزرق أن إجمالي الوفيات جراء المواجهات القبلية التي شهدتها عدد من مدن الإقليم، ارتفع إلى 33 حالة وفاة و108 إصابات و5 إصابات تم تحويلها خارج الإقليم، فيما أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، حالة استنفار قصوى وشكلت فريق استجابة سريعة وغرفة طوارئ بشأن الأحداث الدامية الجارية في ولاية النيل الأزرق.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية ولجان المقاومة بالدمازين ومكونات مجتمعية أرسل السبت، نداءات استغاثة في أعقاب تجدد الاشتباكات القبلية بعدد من مدن ولاية النيل الأزرق التي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال وزارة الصحة في بيان اليوم الأحد، إنها تعمل على مدار اليوم بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، ومنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود البلجيكية والفرنسية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عبر الإمدادات الطبية والشركاء، كما تم استنفار الكوادر الطبية العاملة بالولاية للتوجة لمستشفى الدمازين، نسبة للأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية النيل الأزرق من صراعات قبلية راح ضحيتها أكثر من 30 مواطن وأكثر من 100 إصابة وتم توفير كل المعينات المطلوبة.

وقال مدير عام وزارة الصحة بالنيل الأزرق إن الإمداد الدوائي مطمئن، والحاجة فقط لبعض التخصصات وإجلاء بعض الحالات للخرطوم.

وذكرت وزارة الصحة الإتحادية أن هناك ترتيبات تجري لإجلاء الحالات التي تحتاج إلى عناية ورعاية أكثر وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة بالخرطوم لإستيعابها وعلاجها على نفقة الوزارة الإتحادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى