Site icon سودا ميديا – SudaMedia

“الشعبية” بالنيل الأزرق تنفي مزاعم بدعم وتسليح بعض القبائل

الدمازين-سوداميديا

نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، بإقليم النيل الأزرق، مزاعم تحدثت عن دعم وتسليح بعض القبائل، قائلة: “إن ما يشاع عن دعم وتسليح لبعض القبائل عار تمامًا عن الصحة، والواقع يكذب ذلك”.

وأكدت في بيان اليوم الأحد دعمها للخطوات التي اتخذتها حكومة الإقليم والحكومة المركزية من أجل فرض هيبة الدولة واستعادة الأمن والأمان، في النيل الأزرق، عقب الأحداث القبلية الدامية التي أودت بحياة العشرات.

وأعلنت الحركة الشعبية رفضها ما اعتبرتها محاولة لتشويه صورتها وقيادتها وقالت إنها ستواجه ذلك التشوية بكل قوة سياسياً واعلامياً وقانونيا.

كما أكدت أنها ستقف ضد  الجهات التي تريد جر الإقليم إلى الفوضى والعنف توطئة لطرح خطابها العنصري الانفصالي ودعت الاعيان والشيوخ وجميع مكونات الادارة الاهلية تحكيم صوت العقل والعمل علي إخماد نار الفتة .

كما أكدت أن مبدأ المواطنة المتساوية مبدأ مقدس في كل المواثيق الدولية، ولا يحق لأي كيان تحت أي دعاوى مصادرة ذلك الحق؛ وأن التنوع الذي يتمتع به الاقليم هو مصدر قوة وليس مصدر ضعف او فرقة او شتات.

“سوف تعمل الحركة الشعبية مع كل الجهات الرسمية والشعبية، الداعمة للتعايش السلمي وقبول الآخر  وإدارة التنوع الثقافي واللغوي والديني الذي يتمتع به الإقليم”، وفقًا للبيان مؤكدة أنه لا تهاون في أمن الإقليم، وتنادي  كل شخص ثبت ضلوعه بأي شكل من الأشكال في هذا النزاع من جميع الأطراف  دون إستثناء أو مجاملة لإحد ؛ سواء كان ذلك مباشرا أو بالتحريض.

Exit mobile version