Site icon سودا ميديا – SudaMedia

بعد هدوء الأوضاع.. مناشدة من لجان مقاومة الدمازين

الخرطوم – سوداميديا

أطلقت لجان مقاومة الدمازين مناشدة لمواطني ولاية النيل الأزرق بضبط النفس والحكمة وخلق حوار يؤسس لسلام اجتماعي دائم.

وجاء في بيان اللجان ما يلي:

شهد إقليم النيل الأزرق استقرارا وهدوءا أمنيا نسبيا ملحوظا في جميع محليات ومناطق النزاع، وبدأت الحياة اليومية للمواطنين تستعيد عافيتها وتعايشها السلمي المعهود منذ قرون بين جميع المكونات.
والذي تمظهر في صور التكافل والتكاتف الإجتماعي والعمل الجماعي الإنساني المشترك لرفع وتخفيف الضرر الذي أصاب الجميع، وللخروج من هذه الأزمة ونحن أكثر لحمة وتماسكاً وقوة، عليه نرجو ونناشد الجميع:

– بمزيد من ضبط النفس والحكمة وخلق حوار مجتمعي عميق يؤسس لسلام إجتماعي دائم.

– ضرورة مواصلة دعم ومساندة أهالينا النازحين داخل مدينة الدمازين وتقديم المواد والمعينات الغذائية وتوفير المستلزمات الإنسانية اللازمة لهم “ملابس، أحذية، بطاطين، ناموسيات ومشمعات …”

– العمل على دعم المستشفيات والمخيمات الطبية الإسعافية بالمضادات الحيوية وأدوية الأمراض المزمنة مع إستمرار حملات التبرع بالدم.

– كما نناشد الثائرات والثوار بجميع ولايات وأقاليم السودان بعدم التعامل مع الأخبار والشائعات التي تنشر عبر الوسائط بغرض إثارة المزيد من الفتن وتهديد سلامة وأمن المواطنين وبضرورة تحري الدقة وأخذ المعلومة من المنابر والمنصات الرسمية.

– وبعد أن حصدت الأحداث الدموية عشرات الأرواح والجرحي والمصابين وتهجير ونزوح المواطنين وحرق وسرقة الممتلكات دون تحرك جاد من الأجهزة النظامية لحماية أمن وسلامة المواطنين طيلة الثلاث أيام الماضية رغم جميع المناشدات وحثها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها من جميع الأطراف.

Exit mobile version