أخبارسياسية

تشكيل لجنة لرأب الصدع في أحداث النيل الأزرق بقيادة التوم هجو

الخرطوم – سوداميديا

عقدت الهيئة الرئاسية للحرية والتغيير التوافق الوطني، اجتماعاً دورياً (الخميس) تم من خلاله استعراض الأوضاع الإنسانية والأمنية في النيل الأزرق وقضايا الحوار وآليات التواصل مع القوى السياسية والمجتمعية والمدنية وتطوير رؤية سياسية تقود لتوافق وطني شامل، وخرج الاجتماع بالقرارات والتوصيات التالية:-
١-تم التداول حول مبادرات الصلح ورأب الصدع ومدواة الجراح للصراع في النيل الأزرق وقرر الاجتماع تشكيل وفد رفيع المستوى لزيارة الولاية يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري، للجلوس مع أاطراف الصراع ولجنة أمن الولاية وحكومتها وتقديم العون الانساني للمتأثرين بالنزاع بقيادة الشيخ التوم هجو وآخرين من أعضاء الهيئة الرئاسية.
٢-حرصاً على تمتين التواصل مع مكونات الفترة الانتقالية والقوى السياسية تم تكوين لجنة للاتصال السياسي بالقوى المدنية والمجتمعية والحزبية وأطراف السلام لجهة الوصول لاجماع وطني منتج، يرأس اللجنة القائد مني أركو مناوي، وتضم في عضويتها جميع رؤساء التنظيمات السياسية الأعضاء في الحرية والتغيير.
٣- تم تشكيل لجنة فنية تضطلع بمهمة تنسيق اللقاءات وتغطيتها إعلامياً وعضويتها من الناطقين الرسميين ومقرر التحالف.
٤- تنظم لجنة الاتصال السياسي لقاءات تشمل جميع الفاعلين في الساحة السياسية السودانية الحريصة على الانتقال الديموقراطي الشامل دون اقصاء، على أن تنعقد اللقاءات في فترة زمنية لا تتعدى الأسبوع من تاريخ هذا البيان.
٥-تتشكل لجنة للرؤية السياسية برئاسة حافظ إبراهيم، عضو المجلس الرئاسي للحرية والتغيير وتضم في عضويتها نور الدائم طه، و د. عبدالعزيز عشر، وآدم جمار، ود. مرتضى زين العابدين، ومولانا محمد بشير الفيل وآخرين، تعمل على تطوير رؤية سياسية متكاملة تشمل موضوعات تشكيل الحكومة ومهامها واختيار رئيس الوزراء وبرنامج الحكومة الانتقالية وصولاً لانتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.
٦-تقرر عرض الرؤية السياسية للتحالف على مكونات الفترة الانتقالية واخضاعها لنقاش نهائي وإجازتها في مؤتمر قضايا الانتقال المقرر عقده خواتيم يوليو الجاري بالخرطوم، الذي تتفق فيه الأطراف على رئيس للوزراء وأعضاء الحكومة.
٧-تم تكوين لجنة للعمل الميداني لتنظيم فعاليات جماهيرية لحشد التأييد الشعبي حول ثوابت الفترة الانتقالية ودعم التحول الديمقراطي برئاسة الحاج أحمد روما، وتمثيل لمكونات قوى اعلان الحرية والتغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى