أخبار

تصنيف شمال دارفور ضمن الولايات ذات المعدلات العالية في سوء التغذية.. لماذا؟

الخرطوم- سوداميديا
قال المدير العام لوزارة الصحة بشمال دارفور د.محمد إدريس، (الخميس) إن الولاية تصنف ضمن الولايات التي تعاني من إرتفاع حالات سوء التغذية، عازيا ذلك للأوضاع الاقتصادية والمعيشية وعوامل أخرى.

وأكد إدريس في الورشة التدريبية في مجال(تغذية الرضع وصغار الأطفال في حالات الطوارئ) اليوم بقاعة الأغذية بالوزارة، أن الوزارة تعمل مع شركائها للمساهمة في تقليل سوء التغذية وذلك من خلال التدريب ورفع قدرات منسوبيها لمجابهته.

وأعلن ممثل مدير منظمة رعاية الطفولة العالمية بالولاية د. خالد الصديق، استمرار دعمهم للوزارة من خلال المشروعات والخدمات الانسانية المشتركة والمتمثلة في الصحة والتغذية وتحسين سبل كسب العيش للشرائح الضعيفة والهشة خاصة الأطفال والأمهات.
وأوضح مدير إدارة التغذية بالوزارة، حبرالدين آدم ، أن الورشة إستهدفت 30 من ضباط ومرشدي التغذية العاملين في مراكز التغذية برئاسة الولاية والمحليات، وتستمر ثلاثة أيام وتتناول الحزم الأساسية المرتبطة بتغذية الرضع وصغار الأطفال خاصة في حالات الطوارئ والتركيز على الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى حالات سوء التغذية علاوة على الممارسات التغذوية الخاطئة وسط الرضع وصغار الأطفال وسبل تلافيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى