أخبارأخبار رئيسية

لجنة المعلمين السودانيين: توقفنا عن تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم- سوداميديا

كشفت لجنة المعلمين السودانيين، عن توقف المعلمين بكافة مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية عن أعمال التصحيح والذي بدأ اليوم (السبت)، لافتة إلى أن اتخاذ قرار التوقف جاء لجملة من الأسباب.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي، إن الأسباب تتمثل في ضعف الاستحقاق المالي المعلن من قبل إدارة الامتحانات، ورفض المعلمين المصححين لبعض رؤساء المواد الذين تم تجاوزهم عقب الثورة وفرضوا هذا العام بصورة فوقية، إضافة لرداءة بيئة السكن وضعف الخدمات المقدمة للقادمين من ولايات السودان المختلفة.
وقال اللجنة “ظللنا في لجنة المعلمين السودانيين ننبه عبر بيانات عديدة لما يحدث الآن حتى يتم تفاديه ولكن لا حياة لمن تنادي”.

وقطعت اللجنة، بأن ما حدث هو نتيجة حتمية لسيطرة شخص واحد على كل مقاليد الأمور في الوزارة، بما فيها اختياره للجنة تسيير للنقابة العامة لعمال التعليم وفرضها على المعلمين، مما أحدث قطيعة نفسية بينها والمعلمين أدت إلى فشلهم في تقديم خدمات تليق بالمعلمين ومكانتهم السامية.

وجزمت اللجنة بأن طريق الحل يبدأ بالاستجابة لمطالب المعلمين المصححين بالاستحقاق المجزي، أسوة بمرحلة التفريغ التي بلغ عائدها (360 الف جنيه بزيادة بلغت 450 % من العام السابق) نظير عمل لا يمثل إلا قدرا يسيرا مما يقوم به المصححون، وتحسين بيئة السكن والتصحيح وتقديم خدمات مميزة للمعلمين.

ونوهت، إلى ان الأسئلة التي سبق أن طرحتها لازالت حيرى دون إجابة، والمتمثلة في قيمة المبلغ الذي خصصته وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2022م، وكيف تم توزيع هذا المال على مراحل الامتحانات وبأية معايير، وهل تم الصرف من هذا المال على بنود أخرى غير الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى