أخبار رئيسيةإقتصاد

تسديد أرباح شهامة.. إليك التفاصيل 

الخرطوم – سوداميديا

سددت شركة السودان للخدمات المالية، الأرباح كاملة للمساهمين في شهادات المشاركة الحكومة (شهامة) التى تتفاوت مابين 20% إلى 25%، بعد أن قامت بعمليات التصفية والتجديد لشهادات المستثمرين من اصدارة مايو 2021 والتى تنتهي في مايو 2022.
وقال مصدر مصرفي – فضل حجب هويته – بأن الشركة سددت الأرباح كاملة للمستثمرين، فيما تبقى دفع رأس المال بالنسبة للعملاء الذين اختاروا التصفية الكاملة لاستثماراتهم.
وكشف المصدر لـ(سوداميديا)، عن تعهد الشركة بالدفع قريباً لكل العملاء بعد الاتصالات مع وزارة المالية، التي تسعى إدارة الشركة إلى متابعة الأمر معها لاكمال الدفع لكل العملاء.
وكانت وزارة المالية تأخرت من تسديد أرباح الشهادات للمستثمرين في الوقت المحدد في مايو 2022 باعتبار أن الاكتتاب كان في مايو من العام 2021.
وتشير(سوداميديا) بأن شهادات شهامة تصدرها وزارة المالية الاتحادية وتديرها شركة السودان للخدمات المصرفية وفقاً لاتفاقية بين الطرفين وتسمى (شهادات مشاركة الحكومة) وتستهدف اصدار الشهادات تمويل الموازنة دون اللجوء إلى الاستدانة من البنك المركزي من خلال الجمهور، وكذلك العمل على مساعدة البنك المركزي في عمليات إدارة السيولة على أن تقوم المالية في نهاية أجل الشهادة بدفع الأرباح إضافة لرأس المال.
الجدير بالذكر أن الشركة مملوكة بالكامل لبنك السودان ووزارة المالية الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى