أخبارأخبار رئيسية

صحة الخرطوم: عودة تسجيل الإصابات بكورونا

الخرطوم- سوداميديا

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن عودة الإصابات بكورونا بتسجيل69 إصابة الاسبوع الماضي ،فيما اعلنت 17 إصابة بمراكز العزل توفت منها حالة واحدة، محذرة من الموجة الخامسة للوباء في ظل ضعف الاقبال على التطعيم.

وأكد مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالولاية د.صلاح الدين حسن في التنوير الصحفي للحملة القومية للتطعيم بقاعة محمد عطية، أن 11% فقط من الذين تلقوا التطعيم باللقاحات ضد كورونا اكملوا الجرعات المطلوبة مما أدى إلى إنخفاض التغطية السكانية بالولاية والبالغة 20.2% فقط من جملة السكان المستهدفين، وأضاف قائلا “وهذا يصعب العمل الفترة القادمة” في ظل التوقعات بموجة خامسة للوباء في دول إقليم الشرق المتوسط والتي بدأت في بعض دول الجوار.

وأكد حسن، توفر الفحص مجانا في 106 مراكز، ونوه إلى أن الوزارة بصدد زيادتها إلى 189مركزا.

وقال حسن، إن الوزارة تتجه لإدخال التطعيم في التطعيم الروتيني بالمراكز الصحية ضمن آليات تسهم في رفع نسبة التغطية لتصبح 52% بنهاية العام الحالي، وصولا للحالة التمنيعية للمجتمع، مقرا بالفشل في تحقيق الـ40% بحلول يونيو المنصرم في الجرعة الأولى لعدم الاقبال من المواطنين على الرغم من توفر اللقاحات ومجانيتها.

وقال مدير إدارة التحصين بالوزارة السر بحر الدين، إن 800،011 شخص اكملوا الجرعات المطلوبة ،في حين الذين تلقوا الجرعة الأولى دون 700 الف شخص، منوها إلى إن الوزارة ستبدأ الفترة القادمة جولة جديدة من التطعيم في 4 محليات لجهة كثافتها السكانية وتشمل
(أمبدة..جبل اولياء. شرق النيل وكرري) بما يسهم في استرداد السواقط، حاثا على التطعيم للأعمار من 18 عاما فما فوق خاصة وأن المرض لازال موجودا مع الالتزام بالاشتراطات الصحية الأخرى.

وناشد بحر الدين، أجهزة الاعلام بالمساهمة في التوعية بخطورة المرض والحض على التطعيم لجهة انه انجع الوسائل للتصدي لكورونا مع التأكيد على مأمونية اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى