أخبارإقتصاد

انطلاق ترتيبات تسيير قافلة بيطرية لشمال دارفور

الخرطوم – سوداميديا

ترأس وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية، الدكتور الأمير جعفر سعد الاجتماع التنويري الأول للجنة التحضيرية اليوم (الثلاثاء) بالقاعة الكبرى بوزارته وذلك بخصوص وضع الترتيبات اللازمة للقافلة البيطرية المتجهة لولاية شمال دارفور خلال الأيام المقبلة، وذلك بحضور مستشاري الوزير دكتور الهادي عجب الدور، ودكتور الصادق علي شايبون.

وأكد الوكيل أنها قافلة في إطار الامتداد لسلسلة من القوافل المتعددة ستقوم بها وزارته لجميع ولايات السودان تدعم توفير الأمن والسلام وتعزيز التعايش السلمي لدعم الاستقرار والمصالح المشتركة لتسهيل كافة المكونات الوطنية للمجتمعات الرعوية للتخفيف من حدة الفقر والبطالة ومكافحة الأمراض الوبائية المؤثرة للصادر.

وامتدح الوكيل الدور الرائد الذي يلعبه الطبيب البيطري السوداني لحلحلة جميع القضايا المتعلقة بالقطاع ولمشاركته الفعالة في تقديم الخدمات البيطرية العاجلة فى مجال تربية الحيوان وتحسين بيئة المراعي والاهتمام بالمسح الوبائي وتوفير الامصال والفاكسينات التي تدعم صحة وسلامة القطيع القومي.

داعياً التواصل مع الجميع وتنويرهم بكل المعلومات الضرورية لإنجاح هذا العمل الكبير الذي يرفع من شأن وزارته باعتبارها إحدى ركائز الاقتصاد الأساسية بالدولة.

من جهتهم دعا المستشارون المشاركون في القافلة إلى التكاتف والتعاضد والمناقشة بتبادل الأفكار واستغلال الفرص للتعرف على كل الإمكانيات والمعلومات التي يحتاجها إنسان المنطقة وتطبيقها على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى