أخبار

والي الخرطوم يُصدر موجهات لتحسين خدمات الصحة

الخرطوم- سوداميديا

أصدر والى الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، اليوم (الثلاثاء) عدداً من الموجهات لوزارة الصحة لتطوير الخدمات الصحية فى إطار جهود حكومة الولاية لترقية الخدمات التي تقدم للمواطن، أبرزها نقل النفايات الطبية من المرافق الصحية والتخلص منها وفق الطرق العلمية، وتنظيم حملات تفتيشية لمراكز بيع الألبان والمنتجات الغذائية ومحلات بيع الأطعمة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات والعمل على تكثيف التوعية بأهمية التطعيم  ضد الأمراض.

وشدد حمزة خلال زيارته الميدانية لوزارة الصحة للوقوف على خطتها لمجابهة فصل الخريف، على تفعيل دور إدار الصحة الوقائية وإدارة مكافحة النواقل والصحة المهنية وإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة متسقة مع استراتيجية حكومته بتقديم أفضل الخدمات الطبية خاصة في المناطق الطرفية التى تعاني من نقص الخدمات الصحية.

وأكد دعم خطط الوزارة الرامية لتأهيل الكوادر الطبية عبر دورات تدريبية متخصصة فى كافة المجالات، وتوفير معدات المعامل المتطورة وتأهيل المرافق الصحة بالمحليات والتي تعاني من نقص وصفه بالمريع حتى تتمكن من تقديم الخدمات الصحية.

وكشف المدير العام للوزارة د.محمود القائم، عن العقبات التى تواجه الوزارة ممثلة في نقص الكوادر المتخصصة بالمستشفيات والمراكز الصحية، وتوقف العمل لضعف الزيارات الميدانية لإدارات الوزارة لتهالك أسطول المتحركات وقلة الموارد المالية.

وقطع القائم بسعي وزارته لتحسين الأداء العام بالوزارة بتوفير الأدوية وتأهيل المرافق الصحية ومدها بالكوادر المؤهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى