أخبار

الوكالة الإسلامية للإغاثة تسير قافلة مساعدات غذائية وايوائية للنيل الأزرق 

الخرطوم – سوداميديا

شهد وزير التنمية الإجتماعية، احمد آدم بخيت، تسيير قافلة المساعدات الانسانية لمتضرري احداث النيل الازرق، التي قامت بها الوكالة الاسلامية للاغاثة، وقطع الوزير، بأن العمل الانساني بالبلاد لم يتأثر بالاحداث، منوها إلى ان اعداد متأثري احداث النيل الأزرق بلغ “40” ألف شخص.

وقال رئيس مجلس الامناء بوكالة الاغاثة الاسلامية، د. الجزولي دفع الله، إن القافلة التي اعدتها الوكالة الاسلامية للاغاثة متجهة الى النيل الازرق تأتي مساهمة من الوكالة فى سد الفجوات الغذائية والايوائية فى الدمازين والروصيرص والمناطق المتأثرة بالاحداث،
مشيرا إلى أن الوكالة الاسلامية للاغاثة لا تعمل فى السياسة وانما تهتم بالانسان الذى كرمه الله سبحانه وتعالى بغض النظر عن جنسه ولونه ومكان اقامته، فهى مع الانسان حيث ما كان ولا زالت تعيش تعقيدات هذه الغاشية ومركزها الاساسي وقادتها لازالوا يؤدون أعمالهم تحت الأشجار ولكنهم عندما علموا بهذه المصيبة التى أصابت ولاية النيل الازرق وهى ولاية عريقة لها تاريخها ولها وجودها وهى ولاية متسامحة ومتجانسة وعلم ماحدث فيها من موت وقتل وتشريد، آلت قيادة هذه المنظمة رغم الظروف التى تعانيها ان تمد يد العون وان كانت لا تقدم الا القليل فهو ايضا جهد مقدر.

وقدم التعازي لأبناء النيل الازرق وترحم على من فقدوا ارواحهم، مبديا امله ان لا يصيب الولاية المتجانسة ولا يصيب السودان مكروهاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى