أخبارأخبار رئيسية

تدشين ميثاق دعم السيادة الوطنية والانتقال الديمقراطي في السودان

الخرطوم – سوداميديا

تم اليوم الأربعاء الاعلان عن ميثاق دعم السيادة الوطنية والإنتقال الديمقراطي وتدشين عمل المجلس الأعلى لدعم السيادة وسط حضور فاعل لعدد من الكيانات والفعاليات السياسية.

وقال الدكتور حسن عبد القادر هلال، رئيس المجلس الأعلى لدعم السيادة الوطنية والتحول الديمقراطي خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه اليوم الأربعاء بمركز الحاكم حول الإعلان عن ميثاق دعم السيادة الوطنية والانتقال الديمقراطي وتدشين عمل المجلس، أن صعوبة الأوضاع دعت الي طرح هذه المبادرة حاثا جميع السودانيين الي تحقيق السلام وإقراره كمبدأ، وتحقيق التنمية التي تمثل صمام أمان البلاد، مشيراً إلى أن ثوره ديسمبر كانت عظيمة إلا انها لم تنتج قيادات لإدارة دولة.

وأضاف هلال أن هذا المجلس قصدنا منه سد الفراغ وتثبيت قيم الحرية والتغيير والتوافق الوطني، لافتاً إلى أن السودان دولة يجب أن يكون في موقع افضل خاصة وانه يتمتع بموارد كبيرة وكثيرة، بيد انه يحتاج إلى إرادة سياسية.

الأستاذة أميرة حجر رئيس تجمع المرأه الداعمة للسلام طالبت بأهمية تغليب لغة الحوار على غيرها، وقالت إن السلام يتطلب تنزيله لأرض الواقع حتى يشعر به كل المواطنين، وحملت أميرة الأحزاب السياسية الصراعات التي يشهدها السودان التي أثرت على الكل وعطلت التنمية.

من جانبه اكد الأستاذ محمد علي، مسئول الشباب بالمجلس الأعلى لدعم السيادة والانتقال الديمقراطي، على أهمية رفع مقدرات الشباب داعياً الشباب لتوحيد الرؤى لتحقيق وحدة السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى