أخبار

تسييرية نقابة المعلمين تدشن مشروع احتياجات معلمي تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم- سوداميديا

دشنت اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم، مشروع احتياجات المعلمين العاملين في أعمال تصحيح أوراق الشهادة الثانوية.

وقالت رئيسة اللجنة سلافة النور في تصريحات صحفية، إن الدعم لتنفيذ المشروع مقدم من نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو ويشمل مواد تموينية لتوزيعها على مراكز السكن والتصحيح وتغطي اعاشة المعلمين طيلة فترة التصحيح بجانب 160 خروفا تذبح بمراكز السكن الجمعة من كل اسبوع، وأضافت اتت في ظروف اقتصادية وسياسية بالغة التعقيد.

وأكدت النور، أن قبولهم التكليف باللجنة من أجل خدمة المعلمين وتوفير البيئة التي تمكنهم من أداء رسالتهم بالصورة المرجوة مؤكدة ثقتها في أن أعمال التصحيح والكنترول ستتم بكل دقة وشفافية.

وقال وزير التربية والتعليم المكلف محمود الحوري،إن ماقامت به اللجنة يعتبر عملا ضخما ويسهم في تخفيف أعباء الإعاشة ويقلل من صرف المعلمين القادمين من الولايات ليكون العائد والاستحقاق مجزيا.

وفي السياق قال الحوري، إن مرحلة التصحيح تعقبها مرحلة الرصد بالمراجعة الدقيقة لكراسات الاجابة، مؤكداً أن الكراسة الواحدة يمر عليها أكثر من عشرة معلمين لنتأكد من حصول كل طالب على حقه معرباً عن أمله أن تنتهي الأعمال قبل بداية العام الدراسي متوقعا اعلان النتيجة الإسبوع الاخير من سبتمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى