أخبارأخبار رئيسية

معلومات جديدة في استجواب مدير جامعة الرازي في قضية مقتل الشهيد محجوب التاج

الخرطوم – سوداميديا

كشف عميد كلية طب الرازي د. احمد رزق أقواله فى ملف قضية الشهيد محجوب التاج، الذي لقي حتفه ضرباً إبان التظاهرات التي شهدتها البلاد فى العام 2019 ويواجه الاتهام عناصر من جهاز الأمن والمخابرات، اليوم الإثنين أثناء مثوله أمام محكمة مخالفات الأراضى بالديم شرق برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق، موضحاً ان ادارة الجامعة قررت يوم الحادث 24/1/2019 تعطيل الدراسة، ولكن الطلاب بعد خروجهم من الجامعة تجمعوا وبدأو في الهتافات وتصدت لهم عربة (بوكس) عليها ثلاثة مدنيين وحدث اشتباك،
ثم جاءت عربات اخرى (تاتشرات) واصطدموا مع الطلاب واستمر الاشتباك لسبع دقائق فقط.

وأضاف عميد الكلية أن إدارة الجامعة قامت بإخراج الطلاب عبر البصات، وقال لم تأتِ أية معلومة عن اعتقال او اصابة او استشهاد اي طالب، وعند الساعة الخامسة مساء نفس اليوم علمت بإصابة طالب يتلقى العلاج بمستشفى الأمل.

واوضح عميد كلية الرازي أنه بعد أسبوعين من الحادث وصل الجامعة اثنان من وكلاء النيابة للتحقيق في الواقعة، مؤكداً انه لا يوجد تنسيق بين إدارة الجامعة وقوات الأمن.

وفي السياق نفسه قال النّقيب أمن، أمين اسماعيل الأمين، الذي يعمل بالدائرة السياسية، الأمن الطلابي انه كان موجوداً بجامعة الرازي من 24/1/2019 وأن ملخص التقرير الذي أعدته ادارته في ذلك اليوم يفيد قيام مظاهرة في جامعة شارك فيها طلاب يقدر اعدادهم بكذا، وتم احتواءها بواسطة الشرطة وقوات العمليات، واضاف انه لم ير الشهيد او اصابته.

وحددت المحكمة جلستها القادمة في الخامس عشر من الشهر الجاري لمواصلة الاستماع إلى شهود الدفاع.

وكانت تظاهرات قد اندلعت بجامعة الرازي لإسقاط نظام المخلوع عمر البشير بتاريخ 24 يناير 2019م وتم قتل الشهيد محجوب التاج اثر الضرب الذي تعرض له من قبل منسوبي جهاز الامن جوار جامعة الرازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى