أخبار

صدور موجهات مالية ومحاسبية (صارمة) بنهر النيل

الخرطوم- سوداميديا

ترأس وزير المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل محجوب السر صباح اليوم الخميس بمقر ديوان المراجعة الداخلية بالدامر الاجتماع الدورى للجنة الرقابة المالية بحضور رؤساء الإدارات القانونية والاجهزة التنفيذية من اعضاء اللجنة ومشاركة المراجع العام القومي.

ووجه الاجتماع بالالتزام بلائحة الإجراءات المحاسبية والمالية واصدر توجيهات صارمة بتقديم مستندات ازالة العهد في فترة زمنية لاتتجاوز العشرة ايام، وعدم التعامل بالفواتير المبدئية وتقديم الفواتير النهائية.

وشدد على اخضاع المخالفين للاجراءات الادارية والقانونية المتبعة دونما تهاون، وجزم باتخاذهم العديد من التدابير التي من شانها ان تمنح اللجنة القوة المطلوبة للقيام بعملها المناط بها فيما يخص الحفاظ على المال العام ورصد حالات مخالفات المال العام والتجاوزات فيه.

وشهد الاجتماع تلاوة موقف إزالة مناقضات المراجع العام ومن ثم الاستماع الى الملاحظات القانونية والإدارية، وخلت ملاحظات المراجع العام من اي حالات اختلاسات او تزوير.

وتم التأكيد من قبل الاجهزة القانونية من اعضاء اللجنة بالحرص على نشر اللوائح التي تجاز في الجريدة الرسمية والتشديد على اتخاذ اجراءات جنائية عاجلة بخصوص الاختلاس والاعتداء على المال العام وعلى وضع الية متابعة وتفعيل جانب الرقابة في الاسترداد والحماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى