أخبار

والي شمال كردفان يلتزم بالعمل مع الصحة الاتحادية لإزالة العقبات الصحية 

الخرطوم- سوداميديا
أقر والي شمال كردفان، فضل الله محمد علي التوم، بمشاكل تواجه المستشفيات، معلنا الالتزام  بالعمل مع وزارة الصحة الاتحادية لإزالة كل العقبات التي تعترض سير الأداء.
إلى ذلك التزم وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، بإنشاء مركز ثانٍ لغسيل الكلى بالتعاون مع حكومة الولاية، اضافة للسعي في استقرار وتطوير خدمات طب وجراحة القلب.
وأشاد إبراهيم، بالجهود المبذولة من قبل الولاية، مشيرا إلى ترتيبات سيتم التفاكر حولها بين الوزارتين الاتحادية والولائية لوضع رؤى ومقترحات وحلول يمكن أن تدعم الجانب الصحي، داعيا الى التنسيق مع الجامعات.
ومن خلال اجتماع  بمركز التطوير المهني المستمر، استعرضت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية تقريرا مفصلا حول الوضع الراهن والرؤية المستقبلية، وشدد المجتمعون على تنفيذ التدابير الوقائية وحل المشاكل التي تواجه الولاية، فضلا عن مناقشة كيفية الاستمرار بتقديم الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية المختلفة، بجانب استعراض دور المنظمات الوطنية والعالمية ومساندتها للولاية.
وأكد المدير العام للوزارة د.بدر الدين كرشوم، سعي وزارته لتقديم خدمات طبية مرضية بالمرافق الصحية، وقال إن الزيارة سيكون لها مابعدها خاصة في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى