أخبار

سكان العمارات: (الجنبات) مهدد أمني

الخرطوم – سوداميديا

ناشد سكان حيّ العمارات بالخرطوم، والي ولاية الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم، بإزالة المقاهي والكافيهات (الجنبات) وإيقاف تصديقها، مشيرين إلى أنها أصبحت مهدداً امنياً لسكان الحيّ وبؤراً لتجارة وتعاطي المخدرات والخمور المستوردة، والشيشة ويتم فيها تجارة بيع العملات المزورة داخلها وخارجها، واضافوا انها أصبحت أماكن لممارسة الرذيلة ومرتعاً للعصابات التي تمارس الابتزاز والبيع للضحايا المدمنين والذهاب بهم من المناطق الآمنة إلى مناطق أخرى بعيدة عن أعين الأجهزة الامنية.

وأكدوا أن تجارة البشر تمارس فيها، باستدراج الضحية والذهاب به بعيد عن المناطق الآمنة، واشاروا الى أن سكان الحي تضرروا من تلك الجنبات وبيع مخدر “الكريستال” المنتشر والذي تسبب في إدمان الشباب والشابات منذ تعاطيه للمرة الأولى.

وقال رئيس لجنة الخدمات بحي العمارات خالد الأمين في المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي العمارات، إن الكافيهات (الجنبات)، أصبحت مرتعاً لمروجي ومروجات المخدرات ومكاناً لاستدراج الشباب والشابات خاصة طلاب الجامعات والمراهقين من مختلف المناطق، واضاف ان هناك أيادي تعمل على هدم الشباب والشابات وجعلهم مدمنين.

ولفت الفاتح ،أن السكان رصدوا تلك الممارسات منذ أكثر من عامين وأنهم قاموا بابلاغ السلطات الأمنية والوالي الأسبق والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم لوقف تلك الكافيهات وضبط الممارسات السالبة التي تتم بها ، منوها ال انهم منذ أكثر من عامين وسكان العمارات يجأرون بالشكوى من تلك الممارسات والأصوات العالية من “ساونات الصوت” والاصوات المرتفعة، بجانب المعاكسات للنساء والأطفال على حد سواء من مرتادي تلك الكافيهات.

من جانبها اشارت د. نهلة تاجر السر احد سكان العمارات،إلى ان الآثار والمخاطر الصحية للكافيهات (الجنبات) انها تتم فيها تعاطي المخدرات عبر الحقن مما يؤدي الى ظهور الأمراض المنقولة جنسية وفيروس الكبد الوبائي والكرونا، لافتة إلى أن استنشاق الابخرة الخارجة من الكافيهات أدت إلي ظهور حالات ضيق التنفس وحالات الربو وأمراض الحساسية المزمنة، وأن المرضى المصابين بالربو والأزمة ظلوا على الدوام يعانون من هذه الروائح، وأضافت بالقول أن الجنبات تمارس نشاطها حتى الفجر واصبحت مصدر إزعاج وقلق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى