أخبار

التأمين الصحي يضع خطة لتعميم مشروع معايير شراء الخدمات الصحية

الخرطوم- سوداميديا

كشف مدير الادارة العامة للخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي د. صديق الطيب، عن خطة لتوسيع تجربة مشروع معايير شراء الخدمات الصحية من المراكز والمستشفيات على كافة الولايات خلال المرحلة القادمة فيما استهدف حاليا عدد خمسة ولايات تمثل اقاليم السودان المختلفة بهدف صنع نموذج لمعايير الجودة في كل إقليم.

وأقر الطيب في الجلسة الافتتاحية لورشة مطابقة معايير شراء الخدمات الصحية من المراكز والمستشفيات بدار الشرطة ببري، بوجود جملة من التحديات التي تواجه الصندوق في التوسع في التغطية الصحية الشاملة بالولايات تتمثل في الوضع الراهن بالبلاد بجانب توفير بيوتات الخبرة في مجال تقنية المعلومات، بجانب الحصول على المكون المحلي من قبل وزارة المالية لتنفيذ المشروع، فضلا عن نقص في توفير الخدمات الصحية بالولايات إضافة إلى التوسع في شراء الخدمات الصحية من المؤسسات المقدمة للخدمة.

ويأتي المشروع من أجل ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للجمهور المؤمن عليه عبر آلية تدريب مجموعة من الموظفين التابعين للصندوق بالولايات المختلفة.

يذكر أن معايير الجودة التي ينظر لها في التقييم تتمثل في البنية التحتية للمؤسسات الصحية، الكوادر البشرية وتوفرها حسب المطلوبات علاوة على نوع الخدمة وتكاملها بالمرافق. الصحية بجانب توفير المعدات والكشف السريري والتحليل والتشخيص واجهزة الفحص المعملي بجانب اجهزة ومعدات العلاج لاستفادة جملة المؤمن عليهم، والتقييم لتغطية المنافذ الصحية على ثلاث مجموعات حققت اكثر من 80%يتم تضمينها داخل شبكة تقديم الخدمات، والتي احرزت اقل من 60% تصمم لها خطة لتحسين الاداء بالتنسيق مع الشركاء ليصبح المرفق مؤهل بمعايير الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى