أخبار رئيسيةسياسية

وكيل العدل تخاطب ورشة مهمة خاصة بجرائم غسل الاموال

الخرطوم – سوداميديا

خاطبت وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب مولانا هويدا علي عوض الكريم، اليوم الأربعاء بدار الشرطة ببري الورشة الخاصة بفعالية النتائج المباشرة (8،7،6) المتعلقة بجهات التحرى والتحقيق في جرائم غسل الاموال، بحضور نائب مدير عام قوات الشرطة و مدير عام المباحث و التحقيق الجنائية و مدير دائرة مكافحة غسل الأموال بالمباحث.

وأبانت أن الورشة تأتي في إطار الاستعداد لعملية التقييم المتبادل لجمهورية السودان (2023-2022) والذي بدأ العمل به منذ يونيو من العام الجارى وذلك بتكملة الجانب الفنى من عملية التقييم والمتعلق بجودة الإطار التشريعي والتنظيمي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضافت رئيس اللجنة ان الورشة تهدف إلى توضيح مطلوبات الزيارات الميدانية التى سيقوم بها فريق التقييم المتبادل من مجموعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المينافاتف) والتى من المقرر ان تكون فى فبراير 2023، مشيرة الى ان الزيارات ستتم بصورة مباشرة ومنفصلة لكل جهة على حدا للوقوف على مدى فاعليتها في جمع ورصد ومقاربة الإحصائيات التى تقدمت بها هذه الجهات لدعم الفاعلية في القيام بعمليات التحقيق و التحرى في الجرائم الأصلية وجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي ختام كلمتها أعربت عن املها فى ان تخرج الورشة بالنتائج المرجوة منها من تفاعل و جمع إحصائيات تدعم انشطة الفاعلية لدى جهات إنفاذ القانون و التحقيق و التحري.

كما ابانت ان الإستعداد لعملية التقييم هو عمل وطني بامتياز يحفظه التاريخ لكل من ساهم فيه وحثت جميع الجهات المشاركه لبذل مزيد من الجهد لجمع إحصائيات حقيقية ومترابطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى