إقتصاد

تطعيم 27 ألف رأس ماشية بشمال دارفور

الخرطوم – سوداميديا

وصلت اليوم السبت القافلة البيطرية لمحلية مليط بولاية شمال دارفور، حيث بدأ تطعيم الماشية بها، وذلك بحضور نائب المدير التنفيذي للمحلية ومدير إلادارة العامة للثروة الحيوانية بالمحلية، بتطعيم سبعة وعشرين ألف رأس من الماشية من أنواع متعددة.

واكد مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الصادق شيبوب برقو اهتمام وزارته بالمخيمات والقوافل البيطرية التي تدعم الرعاة والمربين والمنتجين، وقطع بأن ذلك يساهم في الارتقاء والنهوض بالقطيع القومي وتنمية صادرات الثروة الحيوانية، وقال: ان محلية مليط من المحليات الذاخرة بالثروة الحيوانية وتعددها وتنوعها، واشار الى تماسك النسيج بين الراعي والمزارع، واضاف ان القافلة أدت دورها المنوط لها في حماية القطيع بالمحلية اضافة الى تقديم ندوات ارشادية وتوعوية للمربين واصحاب الماشية ومكافحة الحشرات والامراض التي تساهم في صحة الحيوان وزيادة الانتاج والانتاجية.

من جانبه اشار نائب المدير التنفيذي لمحلية مليط صالح حمد النيل الصديق أهمية قطاع الثروة الحيوانية بالمحلية ومساهمته في الناتح القومي برفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة، وقال ان القافلة جاءت في وقتها لسد الفجوة في الخدمات البيطرية وارشاد وتوعية.

واشار الى ان المحلية تضع اولوية كبيرة للقطيع وذلك بتذليل الصعاب التي تواجه قطيع الثروة الحيوانية حتى يسهم في تنمية وتطوير القطاع بالمحلية.

من جانبه اشاد مدير إلادارة العامة للثروة الحيوانية دكتور محمد عبدالله بما قدمته الغافلة من دعم للقطيع وحماية القطيع من الامراض ، ودعا وزارة الثروة الحيوانية بالاستمرار في الاهتمام بمربيي ومنتجي الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية التي تساهم في تنمية القطاع بالمحلية. وقال ان المحلية تعتبر من المحليات الزاخرة بالثروة الحيوانية وتعتمد اعتمادا كليا علي عليها في توفير الامن الغذائي وتخفيف العبء على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى