Site icon سودا ميديا – SudaMedia

ياسر عرمان رئيسًا مؤقتًا للحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي

ياسر عرمان

ياسر عرمان

الخرطوم – سوداميديا

اختارت كوادر الحركة الشعبية – شمال المعارضة لإجراءات 25 اكتوبر ياسر عرمان رئيسًا مؤقتًا للتنظيم الجديد، بعد أيام مع إعلان الاتفاق بينه ومالك عقار على “الافتراق وديا”.

وقال ياسر عرمان، لقناة “الجزيرة مباشر”؛ إنه “قبَّل باختياره رئيسا مكلفا للحركة الشعبية لتحرير ــ التيار الثوري الديمقراطي، بترشيح من 19 جسما تنظيميا”.

وأشار إلى أن الحركة الوليدة تتبني مشروع السودان الجديد، كما أنها تدعم قضايا السودانيين جميعهم وتتوجه نحو الشارع في إشارة إلى دعم الاحتجاجات السلمية ضد الانقلاب. وتحدث عرمان عن أن الخلاف مع عقار “عميق وجوهري” فيما يخص الموقف من الانقلاب؛ مشددًا على أن التنظيمين “تجمعهم أهداف مشتركة، حيث ندعم اتفاق السلام وتنفيذ الترتيبات الأمنية”. وقال عرمان: “لا نريد الدخول في أي معارك مع الحركة التي يقودها عبد العزيز الحلو أو التي يتزعمها مالك عقار، ربما نلتقي يوما ما في مساندة الشعب”.

وأعلن 33 قائدًا في المجلس القيادي والسكرتارية العامة ورؤساء التنظيم في الولايات والمهجر، في بيان مشترك ”، ما أسموه ” الميلاد الثاني للحركة الشعبية لتحرير السودان ــ التيار الثوري الديمقراطي”. وكلف القادة ياسر عرمان برئاسة الحركة إلى حين عقد مؤتمر في غضون عام، على أن يستمر العمل بمنفستو ودستور الحركة الشعبية ــ شمال لعام 2019 ووثيقة برنامج التنظيم..وأعلن البيان عن تكوين مجلس قيادي من قادة الحركة الداعمين لقرارات الميلاد الجديد، مع منح الرئيس المُكلف سُّلطة تعيين آخرين؛ على أن تتمثل مهام المجلس في إعادة ترتيب الهيكل القيادي والوضع التنظيمي وتعديل الدستور وإصدار اللوائح الداخلية إلى حين انعقاد المؤتمر.

Exit mobile version