أخبار

الاتحاد الأوروبي يدعم تقوية الإمداد بالمعامل بالسودان

الخرطوم- سوداميديا

اُختتمت الورشة التدريبية لبناء القدرات في إدارة سلسلة إمداد المعامل والتي نظمتها وزارة الصحة الاتحادية (المعمل القومي للصحة العامة) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بدعم من الاتحاد الأوروبي.
وقالت مديرة المعمل القومي للصحة العامة د.شاهيناز بدري في تصريح عقب ختام فعاليات الورشة اليوم بفندق كورنثيا، إن الورشة تأتي ضمن التعاون مع منظمة الصحة العالمية وبمنحة من الاتحاد الأوروبي لتقوية الإمداد بالمعمل القومي والمعامل بالولايات خاصة لوجود بعض المشاكل في الإمداد يمكن ان يؤدي إلى تأخير الفحوصات لافتة إلى استهداف 4 ولايات في هذه الورشة على ان تعقبها ورش أخرى تشمل باقي الولايات.
إلى ذلك كشف مستشار الامداد الطبي بوزارة الصحة الاتحادية د.الطيب عبدالله سعيد، أن الورشة استهدفت الكوادر العاملة بالمعمل القومي وبالولايات من مهندسين طبيين، إختصاصي معامل، وصيادلة في الإمداد المتعلق بالمعامل والتي تطرقت إلى عدة مجالات منها كيفية التخطيط لإمداد المعامل وكيفية التطوير في الإمداد فضلا عن كيفية إدخال نظام تقنية المعلومات بمايسهم كل ذلك في تحسين الإمداد.
ولفت سعيد إلى أن الورشة والتي بدأت من 29أغسطس المنصرم ،جاءت عقب تقييم دقيق من قبل منظمة مختصة في تقوية نظام المعامل نفس تقديم خدمة للمواطن مستمرة وبجودة عالية وفي الوقت المناسب بانواع الخدمات المختلفة فيمايخص فحص كوفيد وغيرها من الفحوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى