أخبارأخبار رئيسية

حجر يدشن مبادرة الرياضيين لدعم متضرري السيول والفيضانات

الخرطوم- سوداميديا

دشن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الطاهر حجر عصر اليوم بمدينة بحري، مبادرة الرياضيين لدعم متضرري السيول والفيضانات (مجموعة النهضة) ، والتى تتضمن تسيير قافلتين لمحليتي بربر بولاية نهر النيل، والمناقل بولاية الجزيرة.

وتحتوي القافلتان والتي تبرع بهما الدكتور حسن برقو، على مواد إيوائية وغذائية.

وأشاد حجر، بالدور الكبير والمشهود والريادي لقطاع الرياضة والاتحادات الرياضية ، في دعم وإسناد كافة القضايا الوطنية، وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لمنكوبي السيول والفيضانات في السودان.

وأشار إلى أن الرياضة وباختلاف ألوانها وضروبها، تنصهر في بوتقة واحدة خدمة للوطن والمواطن، كما أنها تسهم فى الحد من خطاب الكراهية وتعزز التواصل بين الشعوب.

وقال ” إن المبادرات الإنسانية واغاثة المتضررين ليست غريبة على أهل السودان”، لافتاً إلى أن مبادرة الرياضيين تأتى في هذا السياق.

ونوه إلى جهود لجمع الفرقاء في القطاع الرياضي، ومعالجة كافة الخلافات بينهم، لدفع مسيرة الرياضة في السودان، مؤكداً إهتمام الدولة بقطاع الشباب والطلاب والناشئين .

من جانبه قال رئيس اتحاد الكرة بالجنينة حسن برقو راعي المبادرة، إن القافلة تأتى انطلاقاً من العمل الإنساني والتآخي والتضامن تجاه المتضررين ، مبيناً أنه سيتم تقديم دعم مادي للأندية المتضررة بكل من بربر والمناقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى