أخبار رئيسيةسياسية

قوى الحرية والتغيير تلتقي السفير الأمريكي بالخرطوم

الخرطوم – سوداميديا

التقت لجنة الاتصال السياسي والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير (المركزي) بالسفير الأمريكي بالخرطوم جون غودفري، وبحث اللقاء أوجه التعاون في سبيل دعم التحول الديمقراطي.

وأصدرت لجنة الاتصال السياسي والعلاقات الخارجية بقوى الحرية والتغيير بالسفير الاميركي جاء فيه ما يلي:

استجابة لدعوة كريمة من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، التقى وفدٌ من لجنة الاتصال السياسي والعلاقات الخارجية بتحالف قوى الحرية والتغيير بالسفير الأمريكي جون غودفري الذي قدم أوراق اعتماده، كأول سفير أمريكي للسودان منذ 25 عاماً.

رحب السفير الأمريكي في بداية اللقاء بوفد الحرية والتغيير وشدد على أن سياسة حكومة الولايات المتحدة الامريكية ثابتة في دعم التحول المدني الديمقراطي في السودان وأنها ستستأنف التعاون المشترك بين البلدين حين يتم استعادة مسار التحول الديمقراطي الذي تقوده حكومة مدنية ذات مصداقية وتعبير عن قوى التحول الديمقراطي في السودان.

رحب وفد التحالف بوصول أول سفير أمريكي للبلاد بعد 25 عاماً مؤكدين أنها خطوة مهمة في سبيل تطوير العلاقات بين البلدين، كما نقل الوفد رؤية الحرية والتغيير بأن جوهر الأزمة الحالية في البلاد هو انقلاب 25 أكتوبر وأنه لا مخرج إلا بإنهائه وتأسيس سلطة مدنية كاملة تقود لتحول ديمقراطي مستدام، وأكد وفد التحالف أن التحول الديمقراطي هو الضمان لاستقرار وسلام السودان وهو ما سينعكس إيجاباً على محيطه الاقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى