أخبارأخبار رئيسية

قرار مهم من لجنة أمن ولاية الخرطوم.. إليك التفاصيل

الخرطوم- سوداميديا

قررت لجنة أمن ولاية الخرطوم، اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة الذين يدعون لقيام نظارة جديدة بمنطقة الشيخ الأمين.

وجاء نص البيان كما يلي:
لجنة أمن ولاية الخرطوم تقرر إتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة الذين يدعون لقيام نظارة جديدة بمنطقة الشيخ الأمين واستمرار البحث والتحري عن المتفلتين.

ظلت لجنة تنسيق شؤون الأمن بولاية الخرطوم في حالة إنعقاد دائم منذ مساء الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2022م على خلفية الصراع القائم بين بعض أبناء قبيلتي المغاربة والبطاحين بمحلية شرق النيل وقد اتخذت اللجنة كافة التدابير الأمنية والتأمينية اللازمة لمنع حدوث اي فتنة أو صراع بين القبيلتين و ذلك بالدفع بقوات مشتركة من كافة الأجهزة بالولاية لتأمين المنطقة والتعامل مع اي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني وقد ظلت الأحداث في وتيرة متسارعة بدأت صباح اليوم باعتداء من مجموعة من المتفلتين مما أدى إلى إصابة شخصين حالتهما مستقرة . إضافة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتنصيب ناظر لقبيلة المغاربة بالرغم من القرار الصادر بمنع قيام اي كيانات أو نظارات أهلية جديدة داخل ولاية الخرطوم ونتيجة لذلك عقدت اللجنة إجتماع طارئا مشتركا مع لجنة تنسيق الأمن بمحلية شرق النيل وقد خرج الاجتماع بالقرارات التالية:-

1- إتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة الذين يدعون لقيام نظارة جديدة بمنطقة الشيخ الأمين واستمرار البحث والتحري عن المتفلتين الذين قاموا بالاعتداء بمنطقة ابرق وكل من ظهر بمواقع التواصل الإجتماعي وهو يحمل سلاح أو يدعوا للفتنة بين القبيلتين.

2- الاستمرار في نشر القوات المشتركة بمحلية شرق النيل بالرغم من استتباب الأمن وذلك للعمل علي تأمين الأسواق الكبري ووضع ارتكازات بالطرق الرئيسية للقيام بعمليات التفتيش والتعامل بحسم مع اي مظهر من مظاهر الإنفلات الأمني.

3- تؤكد اللجنة أنها سوف تتعامل بحسم ووفقا للقانون مع كل من يعارض قراراتها أو يدعو للفتنة حفاظا على أمن وسلامة مواطني محلية شرق النيل بصفة خاصة و ولاية الخرطوم بصفة عامة.

لجنة تنسيق شئون الأمن بولاية الخرطوم
4 سبتمبر 2022 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى