إقتصاد

وفد تركي يزور البلاد لانشاء مسلخ حديث

الخرطوم – سوداميديا

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي استعداده لتسيير قافلة خدمات بيطرية لولاية غرب دارفور، وذلك فى إطار إهتمام الوزارة بالمنتجين والمربين ودعم السلام والأمن المجتمعي وتخريط المسارات الرعوية والزراعية والحد من النزاعات وتحقيق السلام الإجتماعي خاصة وان الولاية حدودية وتشهد تداخلات بين الرعاة والمزارعين.

وأشار لدى لقائه بمكتبه والي ولاية غرب دارفور خميس أبكر انها تعتبر من أكبر الولايات المنتجة للثروة الحيوانية، وبحث خلال اللقاء سبل تطوير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية.

وأكد عبد النبي للوالي استعداد وزارته لدعم الخارطة الاستثمارية للقطاع الحيواني بالولاية من خلال مشروعات الشراكة الذكية بين المستثمرين والقطاع الخاص، كاشفا عن تسليم الولاية الخارطة الاستثمارية للثروة الحيوانية للعمل على تنفيذها، وامن الوزير عن أهمية أن تكون بالولاية وزارة للثروة الحيوانية.

من جانبه تعهد خميس ابكر بالعمل مع الوزير للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية بالولاية
مشيراً إلى تعاون وشيك بين السودان وتركيا كاشفا عن زيارة وفد استثماري تركي في غضون الايام القليلة القادمة وذلك للترتيب لانشاء مسلخ حديث بالولاية والذي يأتي ضمن خطة الولاية لتأهيل مواعين الصادر والبنية التحتية لقطاع الانتاج الحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى