أخبارأخبار رئيسية

العاملون بالكهرباء يرفضون رفع الاضراب أو تعليقه

الخرطوم – سوداميديا

رفضت لجنة الهيكل الراتبي لقطاع الكهرباء الانصياع لمقترح مدراء شركات الكهرباء تلقيها عرض مدراء الشركات في برفع الإضراب أو تعليقه مقابل تنفيذ التوصيات المقدمة لوزير الطاقة والنفط خلال أسبوع.

وأبانت اللجنة في بيان صادر اليوم الأربعاء، تلقاه (سوداميديا) ان موقف اللجنة تمثل في (الإطلاع على التوصيات في البداية ثم تحديد الخيارات بعد ذلك)، بعد عملية تفاوض طويلة تم إطلاع اللجنة على التوصيات، وبعد مقارنتها مع مقترح لجنة الهيكل الراتبي للعاملين تبين أن التوصيات لا تلبي طموح العاملين وبها إختلافات جوهرية تحتاج لتعديلات.

ونوه البيان إلى تقديم الجنة الهيكل الراتبي ومقترحات لتعديل التوصيات حتي تصبح مرضية للعاملين ومن ثم تصديقها ليتم رفع الإضراب ووقف التصعيد، وكان موقف المدراء تعليق الإضراب مقابل الوعود بتنفيذ التوصيات التي وصفها “بالمشوهة “دون الإلتزام بتنفيذ التعديلات المقترحة على التوصيات.

وتمسكت اللجنة بالمضي في خطواتها الإحتجاجية حتى تحقيق هيكل راتبي مُرضي، داعين حتى إشعار أخر العاملين لمواصلة الإضراب بوضعه الحالي مع المحافظة على إستقرارية الشبكة وضمان سلامة العاملين والمعدات.

واعتذرت اللجنة في بيانها للشعب السوداني على الرهق والعنت الذي ناله من إحتجاج القطاع، نعتذر له ونحن منه وله، وندعو وزير الطاقة والنفط والسادة المسئولين لحل مشكلات العاملين بالقطاع حلاً جذرياً.
ونشكر كل من تضامن معنا في قضيتنا المطلبية العادلة (لا تراجع لا تسويف) (قوتنا في وحدتنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى