أخبارأخبار رئيسية

تم عرضه في وكالة الانباء الايطالية.. مشاهد قاسية لتعذيب طفل سوداني بليبيا

وكالات – سوداميديا

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في ليبيا خلال الساعات الماضية بعد كشف تقرير إخباري نشره القسم الإخباري الإنجليزي في وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عن معالم جريمة جديدة بحق المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد ظهور صبي سوداني يبلغ من العمر 15 عاما في مقطع فيديو قاس، يظهر تعذيب طفل سوداني على يد مسلّح بمنطقة ورشفانة غرب ليبيا، لإجباره على دفع الأموال مقابل إطلاق سراحه.

وظهر في المقطع اللاجئ مازن آدم البالغ من العمر 15 عاماً، محتجز داخل غرفة مظلمة، يتعرض لضرب مبرح وقاس بواسطة أنبوب بلاستيكي على أنحاء مختلفة من جسده، بعد تجريده من ملابسه.

فيما راح المسلح يطالب الصغير بإحضار فدية تقدر بـ5000 دينار لإطلاق سراحه، وسط توسل الطفل وبكائه.

رغم ذلك، لم يبال الخاطف بدموع مازن، بل واصل جلده قائلا: “أنا مفلس… نبي فلوس..جيب 5000 تطلع”، وطلب منه الاتصال بعائلته للحصول على الأموال، كما هدده بحجزه وقتله حال عدم الاستجابة.

بالتزامن، نددت “مؤسسة بلادي لحقوق الإنسان”، بالفيديو، بماتعرض له الطفل المسجل لدى مفوضية اللاجئين.

وأوضحت في بيان أن مازن يتيم الأم يعيش مع والده بعد أن تم إخراجه من مركز احتجاز المهاجرين بمنطقة عين زارة، لكنه خطف من قبل مسلّح ليبي في مدينة ورشفانة واقتيد إلى وجهة غير معروفة، منذ يوم 30 أغسطس الماضي.

كما ناشدت الجهات الأمنية، التحرّك لاعتقال الجاني وتخليص الطفل من الحجز والتعذيب وإنقاذه من الموت.

وتابع التقرير إن هذا المقطع يبين قصة تفتقر للإنسانية إذ تم مطالبة أقارب مازن بالمال في مقابل إطلاق سراحه وهو ذات ما يعاني منه آلاف المهاجرين غير الشرعيين من انتهاكات متعددة في مراكز الاحتجاز في ليبيا فيما شدد ساسة إيطاليون على وجوب السماح بمعاناة الفارين من الأراضي الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى