أخبار

التوقيع على اتفاقيات ثنائية بين وزارتي الصحة السودانية والتركية

الخرطوم- سوداميديا

خلال مشاركته في الاجتماع الثاني لرؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الدواء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي بمدينة استانبول بدولة تركيا عقد وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، اتفاقيات ثنائية مع وزارة الصحة التركية لتوسيع فى العلاج والتدريب والاستثمار الطبي التركي في السودان.

ووقع الوزير الاتفاق الاطاري مع الشركة التركية القابضة (اوساش) بحضور سفير السودان في تركيا نادر يوسف، حيث اتفق الطرفان على دعم السودان في السياحة العلاجية وإنشاء المراكز التخصصية والتدريب والتبادل التجاري في الأدوية والاجهزة والمستهلكات الطبية.

كما شهد توقيع اتفاق تفصيلي بين مدير الصندوق القومي للامدادات الطبية د بدرالدين الجزولي والشركة القابضة اوساش لاستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية وتحقيق الإستفادة القصوى من السوق التركية والتسهيلات المقدمة، علاوة على توقيع الاتفاق بين مصنع اوزمجو التركي (من اكبر وأقدم المصانع التركية) للمعدات والاثاثات والتجهيزات الطبية ومجموعة مصانع شركة كنجاستون العالمية في السودان، والذي يهدف لنقل التجربة و التصنيع المشاركي و فتح فرع في السودان، وقع عن الجانب السوداني د أحمد المبارك و عن الجانب التركي د. رشدو ازمجو.

إلى ذلك اتفقت وزارة الصحة الاتحادية مع وزارة الصحة التركية، على إعادة تأهيل المستشفى التركي بالكلاكلة و استمرار اتفاقية العمل بالمستشفى التركي نيالا، وزيادة فرص العلاج والحالات المحولة من السودان مجانا على نفقة الحكومة التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى