أخبار

بآيات قرآنية.. الجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز تنعى الملكة إليزابيث

وكالات – سوداميديا

أصدر المكتب التنفيذي للجالية السودانية في كارديف و جنوب ويلز نعياً يشاطرون خلاله الشعب البريطاني في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وجاء فيه ما يلي:

تشاطر الجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز، الشعب البريطاني وكل الشعوب المحبة للحرية و السلام و العدالة و المؤاخاة و قبول الآخر الأحزان في رحيل الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى التي إنتقلت إلى دار الخلود في يوم الخميس الموافق 08 سبتمبر 2022م و التي كانت قد أصبحت ملكة في قصر باكنغهام في عام 1952م.

لأَنَّنَا إِنْ عِشْنَا فَلِلرَّبِّ نَعِيشُ، وَإِنْ مُتْنَا فَلِلرَّبِّ نَمُوتُ. فَإِنْ عِشْنَا وَإِنْ مُتْنَا فَلِلرَّبِّ نَحْنُ.” (رو 14:

*كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* *وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ*.

ينعى المكتب التنفيذي للجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز فقيدة المملكة المتحدة الملكة والإنسانية جمعاء اليزابيث الثانية التي إنتقلت إلى دار الخلود بعد رحلة حياة طويلة عامرة بالعطاء و بحب الخير للجميع.

الملكة اليزابيث الثانية كانت ملكة في بريطانيا على المسيحيين و المسلمين والبوذيين والكجوريين واللادينيين …إلخ … بل كانت ملكة على كل الشعوب البريطانية التي تتكون منها المملكة المتحدة.

تهمنا كثيراً في الجالية السودانية في كارديف وجنوب ويلز المتعددة الإثنيات والثقافات والمعتقدات الدينية والعادات والتقاليد والأعراف، تهمنا القِيم الإنسانية العميقة التي أرستها و عملت وفقاً لها حكومة صاحبة الجلالة الملكة الراحلة اليزابيث الثانية تلك القيم التي جعلت الدولة البريطانية تقف على مسافة واحدة من جميع مواطنيها بإعتبار أن الدولة للجميع و لكل معتقده الديني.

نسأل الله أن تنعم بلادنا الحبيبة السودان بالحرية و السلام و العدالة و أن تعيش الشعوب السودانية مستقرة وفي توادد و محبة و وئام بعد أن تكون الدولة للجميع و لكل مواطن في السودان معتقده الديني الأمر الذي ساهمت في تحقيقه الملكة الراحلة اليزابيث الثانية لشعبها البريطاني.

كانت الملكة اليزابيث الثانية مهتمة بنظام الضمان الإجتماعي في الدولة البريطانية وهو النظام الذي وفَّر الحياة الكريمة لملايين المواطنين البريطانيين إن كانت أصولهم من داخل الجزر البريطانية أو كانوا من الذين لفظتهم أوطانهم بسبب غياب القيادات السياسية الراشدة .

ظلت حياة العديد من الناس متواصلة بعد رحيلهم الأبدي عن الدنيا إلى دار الخلود بسبب الأعمال الخيرية العديدة التي عملوا على تحقيقها أثناء حياتهم و لذلك لن نقول سراً إذا ما قلنا إن الأعمال الخيرية العظيمة التي قدمتها الملكة الراحلة اليزابيث الثانية لمجتمعها البريطاني و للمجتمع الإنساني العريض ستجعل حياتها متواصلة بعد رحيلها. و في ذات السياق هناك أناس رحلوا عن هذه الدنيا و لكن لازالت أفكارهم الشريرة التدميرية تعيش بين الناس مسببة لهم الكراهية و الضغائن و الأحقاد المؤدية للحروب العبثية التي جعلت المجتمع الإنساني العريض يدفع أثمانها ملايين الأنفس ويهدر بسببها الكثير من الموارد.

في المجمل لا يستطيع الموت رغم جبروته الكبير أن ينهي للأبد حياة الخيِّرين و الخيِّرات وفي نفس الوقت هناك أناس لايزالون على قيد الحياة و لكنهم كالأموات بسبب موت ضمائرهم. عليه فإن الموت الحقيقي الذي يواجهه الناس أجمعين هو موت الضمائر المؤدي إلى موت القِيم الإنسانية في داخل كل فرد على حدة.

الواجبان الإنساني والأخلاقي يحتمان على كل مكوِّنات المجتمع الإنساني العريض بصورة عامة وعلى كل مكوِّنات المجتمع البريطاني بصورة خاصة أن يسألوا للملكة الراحلة اليزابيث الثانية الرحمة والمغفرة كل حسب معتقده الديني.

إنَّ لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مُسمى.

إنَّا لله و إنا إليه راجعون

المكتب التنفيذي للجالية السودانية في كارديف و جنوب ويلز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى