أخبار رئيسيةسياسية

ندوة نقاش حول مقترح الدستور الذي طرحته اللجنة التسييرية لنقابة المحامين

الخرطوم – سوداميديا

أكد متحدثون في ندوة مقترح الدستور الذي طرحته اللجنة التسييرية لنقابة المحامين التي نظمتها شبكة لايف سودان للخدمات الصحفية اليوم الثلاثاء بقاعه الشارقة بالخرطوم، أكدوا على أهمية مشاركة الجميع في وضعه، فيما اشار بعضهم الى ان مقترح الدستور الذي قدم مؤخرا يفتقد الى كثير من المطلوبات.

وقال صديق الصادق المهدي القيادي بحزب الامة وعضو قوى اعلان الحرية والتغيير المجلس المركزي ان القانون يجب أن يسود على الجميع، مؤكدا أهمية ان يكون هناك دستور يحتكم اليه الجميع حتى يتحقق الاستقرار.

مبارك أردول القيادي بقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني قال إن الدستور يجب ان يكون شاملاً ويراعي كل الأوضاع معرجا الى بنود الدستور الذي تم اقتراحه من قوي الحرية والتغيير المجلس المركزي، مشيرا الى أن بعض البنود تؤطر إلى مرحلة تخدم اجندة خاصة.

فيما اشار كمال كرار القيادي بالحزب الشيوعي الذي وصف الوضع الراهن بالأزمة وقال إنه لا وجود لأسس تحقق الاستقرار من خلال قواعد يتفق عليها.

فيما قال القيادي الدكتور محمد علي الجزولي رئيس حزب دولة القانون إن قوى إعلان الحرية والتغيير المجلس المركزي هي التي اضاعت حقوق الشهداء من خلال تشكيل لجنة تحقيق تفتقد الى الشفافيه والتي شكلت بموجب قانون 1958، وانتقد الدستور الذي وضعته (اللجنة) وأنه يفتقر الى ابسط مقومات الدساتير، مؤكدا ان هذا الدستور المقترح لايمثل الا من كتبوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى