Site icon سودا ميديا – SudaMedia

الدقير يهاجم اتفاق (البرهان – حمدوك) ويعلن مقاومة الانقلاب حتى تشييعه

الدقير في اول مؤتمر صحافي بعد اطلاق سراحه

الخرطوم – سوداميديا :

وصف رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمرالدقير ما حدث في 25 أكتوبر الماضي بانه التفاف على رغبة جماهير الشعب السوداني وأشواقها في التحول الديمقراطي، وقطعًا للطريق أمام هذا المسار.

واطاح قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بالحكومة المدنية في 25 أكتوبر المنصرم وقرر فض الشراكة مع تحالف الحرية والتغيير الشريك الاصيل في الوثيقة الدستورية.

وقال الدقير في مؤتمر صحفي الاثنين ان كل ما حدث ليس مبرًرا للانقلاب على السلطة الانتقالية، وحتى الملاسنات التي حدثت بين الأطراف كان يمكن ان حسمها بالقانون.

واعتبر الدقير الاتفاق السياسي الموقع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك غير مقبول سياسيا ولا حتى اخلاقيا قبل أن يصفه بالركاكة.

وأضاف الدقير منتقدًا حمدوك:” لأ اعتقد انه كان من المناسب ان تترك من اتوا بك في المعتقلات والآخرين مطاردين وتمضي إلى عقد هكذا اتفاق”. ورأى أن التوقيع على الاتفاق لم يكن سوى محاولة لمنح الانقلاب شرعية.

وتابع:” أنا لا أقول أن رئيس الوزراء شخص غير وطني، بل هو شخص محترم وتصدى لمسؤولية وطنية انتدبته لها قوى الحرية والتغيير، وصعد لرئاسة الوزراء على الإرادة الشعبية لكن من المؤسف أنه استبدل هذا الصعود وأصبح حاله كبني إسرائيل استبدل الذي هو ادني بالذي هو خير، وبدلاً من الصعود لهذا الموقع على أكتاف الإرادة الشعبية، رضي أن يصعد إليه على ظهر الدبابة”.واعلن رئيس حزب المؤتمر السوداني العزم على مقاومة الانقلاب حتى تشييعه الى مثواه الذي يليق به وفق تعبيره.

Exit mobile version