Site icon سودا ميديا – SudaMedia

وزارة الصحة: 123 إصابة بالخرطوم وكسلا

الخرطوم-“سوداميديا”:

أصدرت وزارة الصحة الاتحادية تقرير متابعة أحداث 19 ديسمبر 2021م بالمركز والولايات حتى ليل الاحد، وأوضح التقرير عن وجود 123  حالة إصابة منها 121 إصابة بولاية الخرطوم وإصابتين بولاية كسلا،

وأشار التقرير إلى حدوث اشتباكات بين الشرطة والثوار في مناطق التجمعات “القصر الجمهوري، السوق العربي، صينية الجريف شرق بشرق النيل، كبري المك نمر، كبري شمبات، شارع الأربعين، والبرلمان” .

وأشار تقرير إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم بالوزارة ، إلى أن اشتباكات القصر الجمهوري أدت إلى حدوث حالات اختناق استدعت دخول المستشفى نتيجة استعمال الغاز المسيل للدموع.

واستقبلت مستشفيات شرق النيل 28 إصابة وبحري 3 اصابات و الفيصل 80 إصابات و الزيتونة 5 إصابات و الأربعين 4 إصابات وإصابة واحدة بمستشفى وعد. وبولاية كسلا استقبلت مستشفى راما حالتي الإصابة.

وأكدت وزارة الصحة الاتحادية على عدم تسجيل اي حالة وفاة في كل ولايات السودان حتى ليل الأحد  19 ديسمبر للعام 2021م.

وأشار البيان إلى “حدوث اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في مناطق تجمعات المتظاهرين بالخرطوم، أدت إلى 121 إصابة بالعاصمة”.

وكان مئات الآلاف من المتظاهرين وصلوا إلى البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري في الخرطوم، للتعبير عن رفضهم للاتفاق السياسي الموقع بين قائد الجيش ورئيس الوزراء، وللمطالبة بالقصاص للشهداء وبالحكم المدني الكامل.

وخرج متظاهرين في مدن عطبرة ،الدامر ،دنقلا ،البرقيق ،كريمة  ،مدني ،المناقل  ،الضعين ،نيالا ،زالنجي ،الفاشر ،كبكابية،  ،كوستي ،الأبيض،  بورتسودان ،حلفا الجديدة  وسنار .

 

Exit mobile version