Site icon سودا ميديا – SudaMedia

قوي الحرية والتغيير تدين “جرائم السلطة الإنقلابية ” في قمع التظاهرات

(Photo by ASHRAF SHAZLY / AFP)

سوداميديا-“وكالات”

أدانت قوي الحرية والتغيير ما سمتها بجرائم السلطة الانقلابية التي استخدمت الرصاص الحي واقتحمت المستشفيات ومنعت الفرق الطبية من أداء واجبها وقطعت خدمة الانترنت والاتصال خلال احتجاجات نُظمت السبت.

وأضافت: “هذه جرائم تنتهك القوانين والأعراف المحلية والدولية وسيقدم مرتكبوها إلى العدالة لا محالة”.

وقالت الحرية والتغيير إن عقلية قادة الانقلاب القمعية جنحت إلى “نشر أعداد هائلة من الجنود المدججين بالسلاح والهراوات وأطنان من قنابل الغاز المسيل للدموع”.

 

وأضافت: “رغم ترسانة القتل تغلبت إرادة الحق على آلة القمع، فكان التعبير جليا من موقف شعبنا الرافض لسلطة الانقلاب في فدائية معهودة للثائرات والثوار الأحرار تستحق الفخر والاعتزاز”.

وأشارت الي إنجاز خطوات مقدرة في تأسيس الجبهة الشعبية الموحدة لإسقاط الانقلاب العسكري، ودعت السودانيين إلى مواصلة التصعيد السلمي للاحتجاجات.

واكدت قوي الحرية علي المضي قدما في العمل مع قوى الثورة في تأسيس الجبهة الشعبية الموحدة لمواجهة الانقلاب وإسقاطه، وقد أنجزت خطوات طويلة ومقدرة في هذا الشأن”.

ودعت في بيان نشره موقع “سودان تربيون”، إلى مواصلة التصعيد السلمي للحراك الجماهيري المقاوم والمشاركة بفعالية في مواكب مليونية 30 ديسمبر.

وتدعم قوى الحرية والتغيير، التي  اقصاها العسكر من المشاركة في الفترة الانتقالية، احتجاجات حاشدة تُنظمها لجان المقاومة التي تعمل على إسقاط الانقلاب ومحاسبة قادته واجراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية لتأسيس حكم مدني ديمقراطي في البلاد.

 

Exit mobile version