Site icon سودا ميديا – SudaMedia

السودان..توضيح جديد للسكرتارية التنظيمية للمرحلة النهائية من العملية السياسية

السودان ـ

الخرطوم: سودا ميديا

كشفت السكرتارية التنظيمية للمرحلة النهائية من العملية السياسية، الملابسات التي أثيرت بشأن منع القنوات من نقل الجلسة الختامية.

وأشارت إلى أنّ وسائل الإعلام المحلية والعالمية ظلّت حاضرة في تغطيتها للمؤتمر طيلة الأيام الخمسة، ولم يمارس أيّ منع أو حجر على تغطيتها الحرة والمستقلة ، بما فيها النقل المباشر للمداولات علي الصفحة الرسمية للمرحلة النهائية.

وأوضحت أنّ الجلسة الصباحية ليوم الثلاثاء اكتظت منصة التقديم بعشرات مايكروفونات القنوات الفضائية لنقل ورقة الكساندر ماير حول المعايير الدولية لعملية التفكيك، مما أدى لإستحالة ان يضع ويستخدم جهاز الحاسوب المستخدم في مداخلته.

وأضافت”تمّ الطلب من ممثلي القنوات بازاحة المايكروفونات من على المنصة لتسهيل بداية الجلسة وتقديم المداخلة، وبالفعل تجاوب وتفهم معظمهم ذلك الطلب وواصل في التغطية،  بينما اعترضت عدد من  القنوات”.

وتابعت” واصلت القنوات الفضائية المحلية والعالمية في تغطية ونقل فعاليات المؤتمر طيلة الايام التالية، بما فيها الجلسة الختامية وتصريحات الآلية الثلاثية والمؤتمر الصحفي للناطق الرسمي للعملية السياسية”.

وأعلنت السكرتارية التنظيمية للمرحلة النهائية من العملية السياسية، عن عزمها على معالجة أيّ هنأت تنظيمية صاحبت مؤتمر خارطة طريق تجديد تفكيك ال ٣٠ من يونيو، سواء في تنسيق عمل الإعلام أو إيصال الدعوات أو إجراءات دخول اكثر من ٣٥٠ مشارك(ة).

 

 

 

Exit mobile version