أخبارأخبار رئيسيةسياسية

حجر يناقش مع حكومة شمال دارفور قضايا التعليم

الخرطوم- سوداميديا

ناقش عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر، الاحد، مع حكومة ولاية شمال دارفور، عدد من القضايا ابرزها التعليم وانتشار امراض فتاكة بالولاية.

 

وقال والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي، ان الاجتماع ناقش عدداً من القضايا المهمة، في مقدمتها  التعليم وما يعانيه من نقصٍ كبير في عدد المعلمين والاجلاس، الى جانب ضعف الخدمات الصحية، وجهود الولاية لتحسين الوضع الصحي ومكافحة مرض الكلازار بمحلية المالحة، بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية.

 

وطالب نمر بنشر القوات المشتركة، في أسرع وقت ممكن لحفظ السلام، وتحقيق الاستقرار الأمني، وشدّد الوالي على ضرورة  تكوين قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح والقوات المسلحة والدعم السريع، لحماية وتأمين الطرق بين السودان وليبيا، وإزالة ما عليها من بوابات عشوائية.

 

ودعا الى إيجاد معالجات حقيقية للعربات غير المقننة، التي تستخدم في ارتكاب الجرائم وزعزعة الاستقرار الأمني، مع الأخذ في الاعتبار فوائدها المحتملة  على مجتمع دارفور، وأشار الى دور اللجنة العليا لجمع السلاح وحصر العربات غير المقننة برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو في إيجاد المعالجات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى