أخبار رئيسيةسياسية

الأمة القومي يعلق على “فصل الدين عن الدولة” في الإعلان السياسي الموقع بين الكتلة الديمقراطية والحلو

الخرطوم- آية إبراهيم

رحب حزب الأمة القومي، في السودان، بالإعلان السياسي الموقع بين الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية، والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو.

وقال رئيس لجنة السياسات بحزب الأمة القومي إمام الحلو لـ(سوداميديا): نرحب بأي اتفاق ناتج من حوار بين القوى السياسية في اتجاه تحقيق السلام والوحدة الوطنية والانتقال الديمقراطي المدني.

ولفت الحلو إلى أن الأمة القومي  التقى  من قبل بالحركة الشعبية شمال، ووقع تفاهمات معها في اتجاه المحاولة للحوار مع الحركات المسلحة التي لم توقع اتفاق سلام لأن قضية السلام قضية محورية واساسية في مستقبل السودان.

وعلق على بعض البنود التي وردت في الاتفاق بينها  فصل الدين عن الدولة وقال هو موضوع فيه تباين كتير في المجتمع السوداني وأن الأمة القومي يتحدث عن تنظيم علاقة الدين بالدولة وان التعبيرين مختلفين وزاد: لكن على الرغم من الاختلاف في التعبيرات نفتكر أن الأمر لا يخص طرفين من الأطراف السودانية أو مكونات الشعب السوداني وهو أمر تم التفاهم حوله للبت فيه  بالمؤتمر القومي الدستوري بحيث يكون فيه رأي جميع السودانيين ويتفقوا على مايرونه مناسب فيما يتعلق بعلاقة الدين بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى