أخبارأخبار رئيسيةسياسية

جعفر الميرغني: السودان مقبل على خير وفير

مساوي ـ سودا ميديا

قال نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى (الأصل) جعفر الصادق الميرغني إن السودان مقبل على خير وفير في الظاهر والباطن.

وأضاف خلال مخاطبته احتفال منطقة مساوي بالذكرى السنوية للسيد علي الميرغني وبحضور حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي وعدد من قيادات الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية أضاف أن منهج الراحل نجح في بسط التعايش بين الناس وكسر جمود العنصرية البغيضة.

وقال جعفر الميرغتي مخاطبا حشود الطريقة الختمية في جنينة السيد علي بمساوي إن السيد علي كرس حياته لخدمة الدين والوطن والعمل من أجل تحقيق السلام والحرية والعدالة، وأضاف أن نجله السيد محمد عثمان دفع بالوفود لنشر الطريقة الختمية للدول المحيطة بالسودان.

من جانبه قال المدير التنفيذي لهيئة الختمية، صلاح سرالختم ” لن نسمح لأحد أن يتدخل في خيارنا وهو الإسلام ولانفرضه على الآخرين بالقوة، الدين نحن أهله ولن نقبل المزايدة في ديننا ووطنيتنا”.

وتعهد سر الختم بافشال أي مشروع لتفتيت البلاد ومحاربة العنصرية وخطاب الكراهية.

ونبه المدير التنفيذي للجهود التي بذلها راعي الطريقة الختمية، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل في تحقيق السلام من خلال (اتفاقية الميرغني قرنق عام ١٩٨٨م)، ووصفها بأنها حوار سوداني سوداني وبدون أية ضغوط خارجية وحق تقرير المصير.

وأكد سرالختم استعداد الختمية الاتحاديين للانتخابات وصناديقها، وقال” نريد الانتخابات ونراهن على إرادة الشعب السودانى في انتخابات حرة ونزيهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى