أخبار رئيسيةسياسية

عروة الصادق لـ(سوداميديا): سدنة الانقلاب يظنون أن الاتفاق الإطاري يعلّقهم في المشانق

الخرطوم – آية إبراهيم

أكد القيادي بالحرية والتغيير – المجلس المركزي- عروة الصادق، أن العملية السياسية اقتربت من نهايتها، وقال إن ما يحدث من شد وجذب هو إرهاصات لذلك الأمر، وتابع “إذ يظن عدد من المدنيين وسدنة الانقلاب أن هذا الاتفاق سيعلقهم في المشانق وسيودعهم في السجون، ويشاطرهم بعض العسكر ذات وجهات النظر”.

وأشار الصادق إلى أن الاتفاق الذي تم لم يكن بالإرغام أو القهر، فقد حددت أطرافه وقضاياه وآليات الوصول اليها وطرائق تنفيذها، وفي ذلك سار الجميع نحو مؤتمرات القضايا المؤجلة التي أوشكت على التمام، وتابع “لكن العراقيل التي بدأت بابتداع منبر في القاهرة ومناورت أخرت التحاق بقية الأطراف”.

 وأوضح عروة لـ(سوداميديا) أن ما يحدث الآن من صراع مكتوم بين العسكريين واحدة من عراقيل الوصول إلى الاتفاق النهائي ، وقال: بالمقدور تجاوزها بقليل من الحكمة والتواصل.

ولفت إلى أن المشهد الماثل به تعقيدات موضوعية كالفجوة بين المدنيين وتباين وجهات النظر مع بعض قوى الثورة وأخرى مختلقة كتعكير صفو العلاقة الوطيدة والمصيرية بين الأطراف العسكرية، فضلا عن تجييش كيانات مسلحة مناطقية وقبلية تحت مرأى ومسمع السلطات وبأسلحة مملوكة للدولة وتصنعها منظومتها الدفاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى