Site icon سودا ميديا – SudaMedia

وزيرة بريطانية: مصدومة من تعامل الأمن السوداني مع المظاهرات

سوداميديا-“وكالات”:

قالت وزيرة المملكة المتحدة للشؤون الإفريقية، فيكي فورد، انها “مصدومة من تصرفات قوات الأمن السودانية.. مرة أخرى ردوا على الاحتجاجات السلمية بالذخيرة”

وأشارت فورد، في تغريدة نشرتها، على حسابها الشخصي بموقع “تويتر” إلى أن “كل حالة وفاة تعتبر مأساة”.وحثت فورد السلطات السودانية على “إظهار التزام حقيقي بالمناقشات التي تديرها الأمم المتحدة، وأن توقف إراقة الدماء”.وقامت السفارة البريطانية لدى الخرطوم، بإعادة نشر تغريدة الوزيرة على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وأعلنت لجنة أطباء السودان (الإثنين، ارتفاع قتلى مظاهرات الإثنين إلى 7.وقالت اللجنة الطبية في بيان: “تأكد قبل قليل ارتقاء أرواح 4 شهداء هذا اليوم في مجزرة ارتكبتها السلطة الانقلابية لفض مواكب شعبنا السلمية، ليصبح العدد الكلي 7 في مليونية 17 يناير”.

ودعا ائتلاف الحرية والتغيير إلى عصيان مدني شامل ، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات الى 7 ونحو مائة مصاب. وأشارت إلى أن فترة العصيان يجب أن تكون “فترة لتجميع قوانا الثورية وتوحيدها وتجهيزها لخوض المعركة لإسقاط سلطة الانقلاب”.

وقالت مصادر طبية إن العديد من المصابين بالرصاص في وضع حرج للغاية ما يرجح ازدياد عدد الضحايا خلال الساعات المقبلة.وبالقتلى الجدد، ارتفع ضحايا الانقلاب العسكري الذي نفذه قائد الجيش في خواتيم أكتوبر 2021، إلى 71 قتيلا.

 

 

 

 

 

Exit mobile version