أخبارأخبار رئيسية

وزير المالية: استراتيجيتنا توفير الخدمات الأساسية للمواطن

الخرطوم ـ سودا ميديا

افتتح وزير المالية جبريل إبراهيم صباح اليوم بئر السلمة بقالة جنوب الخرطوم بالتعاون مع حكومة ولاية الخرطوم والشركة السودانية للموارد المعدنية.

وقال جبريل خلال مخاطبته إفتتاح بئر السلمة إن إستراتيجية وزارة المالية هي توفير الخدمات الأساسية للمواطن من المياه، الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن مطلوبات الأمم المتحدة في اهداف التنمية المستدامة هي توفير المياه النقية، مؤكدا اهتمامهم باصحاح البيئة والمياه، داعيا المواطنين بضرورة التعاون في نظافة المدينة.

وطالب وزير المالية بضرورة تشجير العاصمة بصورة مكثفة حتى تصبح عاصمة خضراء، مثمنا جهود والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة في توفير الخدمات الأساسية للمواطن.

من جانبه أوضح والى الخرطوم أحمد عثمان حمزة  أن منطقة عد حسين تحتاج للكثير من الخدمات، وقال إنه من حق كل مواطن شرب المياه النقية وهذه شعار هيئة مياه ولاية الخرطوم نحو إمداد مائي مستقر كما وكيفا”،وأضاف قائلا إن هنالك فجوة في المياه المنتجة سواء كان من المصادر النيلية او أبار، مشيرا إلى أن ولاية الخرطوم تحتاج إلى 3 ملايين متر مكعب في اليوم، وقال ان المنتج الموجود الان من المحطات النيلية والابار مليون و 200 الف متر مكعب، كاشفا أن هنالك فجوة تبلغ مليون و 800 ألف متر مكعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى