أخبار رئيسيةالعالمية

زيلينسكي يدفع بطلب إلى العالم بعد فيديو لقطع (رأس أوكراني)

سودا ميديا _ وكالات
شبهت أوكرانيا روسيا بـ “داعش”، وطالبت العالم بالرد بعد تداول مقطع فيديو على الإنترنت، لم يتم التحقق منه بعد، يظهر جنودا روسا وهم يصورون أنفسهم في أثناء قطع رأس أسير أوكراني.
وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بالرد على مقطع فيديو تمت مشاركته عبر الإنترنت، وتردد أنه يُظهر قطع رأس أسير حرب أوكراني.
قال زيلينسكي في مقطع فيديو تم نشره اليوم الأربعاء (12 أبريل 2023): “إنه مقطع فيديو لروسيا كما هي”. وقال إنه لم يكن حادثا ولا واقعة منفردة. وقال إن أحدا لن يفهم ما حدث إذا لم يرد قادة الدولة على مقطع الفيديو، مؤكدا أنه “يجب اتخاذ إجراء الآن!”.
وفي الوقت نفسه، أكد زيلينسكي أن الأوكرانيين يجب عليهم أن “يركزوا على الجبهة وعلى طرد المحتلين من البلاد”. وأضاف أن المهام الرئيسية الآن هي “سحق المحتل وإصدار أحكام بحق القتلة ومحاكمة الاشرار”.
وجاءت تعليقات زيلينسكي بعد نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، يظهر على ما يبدو قطع رأس لأسير حرب أوكراني على يد جندي روسي.
وتقوم الاستخبارات الأوكرانية حاليا بالتحقيق بشأن الفيديو. وقال فاسيل ماليوك، رئيس جهاز الأمن الأوكراني: “سنجد هؤلاء المتوحشين… إذا لزم الأمر، سنجدهم أينما كانوا: تحت الأرض أو من القبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى